Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مواضيع عامة

التوجيه الاسري الشارقة: الإجراءات، الخدمات، وطرق التواصل

وتوفر الإمارات العربية المتحدة الجهات المختصة التي تساعد في حل تلك الخلافات أو الفصل فيها، ومنها التوجيه الاسري الشارقة. فالكثير من الأشخاص يواجهون مشكلات وخلافات أسرية تؤثر على استقرار الأسرة، وهنا تبرز أهمية مثل تلك المؤسسات. والتي تقدم من خلالها المشورة الأسرية بشكل مناسب بواسطة خبراء مختصين في إمارة الشارقة، وذلك بهدف الوصول إلى حلول مرضية تحافظ على بقاء الأسرة ولم شملها. أو تفصل بشكل مرضي ومناسب لحماية حقوق الطرفين والأبناء، وفي هذه المقالة سنتناول الحديث حول التوجيه الاسري الشارقة.

قد يهمك أيضاً: محكمة الشارقة الشرعية التوثيقات، وأهم 3 محاكم منها

التوجيه الاسري الشارقة

التوجيه الاسري الشارقة
مختص توجيه اسري

إن التوجيه الاسري في الشارقة هو أحد مؤسسات التوجيه الاسري التي توجد بإمارة الشارقة لتقديم الاستشارات الأسرية، والتي من خلالها تسعى للحفاظ على بقاء واستمرار الأسرة.

وكذلك الحفاظ على العلاقات الودية بينهما، وكذلك حل أية نزاعات أو خلافات أسرية بشكل ودي، وهذا من خلال الاستعانة بالمتخصصين والاستشاريين الأسريين.

حيث توفر الإمارات العربية المتحدة في مثل تلك الهيئات مجموعة من الأشخاص المتخصصة القادرة على التعامل مع مختلف أشكال الخلافات والمشكلات الأسرية.

بيحث يقوموا بتقديم النصح والمشورة للطرفين لحل الخلافات أو النزاعات الناشئة في أسرتهم، بغرض الوصول إلى حلول مرضية للطرفين ولم شمل الأسرة.

محكمة التوجيه الاسري الشارقة Sharjah

هي المؤسسة التي يتم اللجوء إليها في حالة ما إذا كان هناك خلافات أو مشكلات أسرية، ولم يتم  التوصل إلى حلول بشأن تلك الخلافات الأسرية.

فيتم في تلك الحالة يتم إحالة الطلب الخاص بالطرفين الذين يواجهون مشكلات أو خلافات أسرية بالإمارة إلى محكمة التوجيه الاسري الشارقة Sharjah وفقاً لطلب الطرفين أو أحدهما للفصل في هذا الأمر.

قد يهمك أيضاً: شروط التسجيل في المعهد القضائي الشارقة 2023

أهم خدمات التوجيه الاسري الشارقة

التوجيه الاسري الشارقة
خدمات التوجيه الاسري

توفر مؤسسة التوجيه الاسري في الشارقة المتمثلة في دائرة الخدمات الاجتماعية بالإمارة مجموعة من الخدمات التي تهدف من خلالها إلى الحفاظ على استقرار الأسرة.

وكذلك تقديم الدعم والمشورة بالشكل الذي يدعم بقاء الاسرة ولم شملها، وكذلك القضاء على أية خلافات والوصول إلى حلول ودية مرضية للطرفين. وفيما يلي أبرز خدمات التوجيه الاسري في الشارقة التي توفرها دائرة الخدمات الاجتماعية بالإمارة:

  • حل القضايا المتعلقة بالنفقات الزوجية ونفقات الأبناء.
  • وضع القواعد الخاصة باصطحاب ورؤية المحضونين.
  • حل المشكلات والخلافات الزوجية والأسرية للوصول إلى حلول مرضية.
  • المخالعة وإشهاد أو إثبات حالات الطلاق.
  • إصدار إقرارات المراجعة الزوجية وعدمها وكذلك إقرارات انقضاء العدة.
  • عقد اتفاق بين الطرفين فيما يتعلق بالحقوق المترتبة على حالات الطلاق (كالمهر ونفقة العدة…)
  • حل القضايا المتعلقة بنفقات الوالدية أو زيادة النفقة.
  • إثبات أو ضم أو إسقاط الحضانة.

ما إجراءات التوجيه الاسري الشارقة؟

هناك مجموعة من الإجراءات التي يتم إتباعها فيما يتعلق بالفصل أو حل المشكلات والخلافات الأسرية من خلال التوجيه الاسري في الشارقة أو محكمة التوجيه الاسري الشارقة Sharjah.

والتي يحتاج طرفي الأسرة أو أحدهما من إتباعها حتى يتمكن من تقديم شكواه للفصل فيها من قِبل الجهات المختصة، وفيما يلي أهم إجراءات التوجيه الاسري في الشارقة:

  1. تسجيل شكوى من قِبل الطرفين أو أحدهما من خلال الحضور إلى مبنى التوجيه الاسري بالشارقة أو استخدام الخدمات الإلكترونية المتوفرة على الموقع الإلكتروني الرسمي للجهة المختصة.
  2. فتح ملف أسري من خلال ملء استمارة المعلومات المطلوبة وإرفاق جميع المستندات المقررة لفتح ملف أسري.
  3. الحصول على موعد الجلسة مع ضرورة إعلام الطرف الآخر بها للحضور في الموعد المقرر.
  4. حضور طرفي الخلاف الأسري لمقابلة المختص المسؤول هناك للوصول إلى اتفاق بشأن الخلاف الناشئ.
  5. توثيق واعتماد الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين طرفي الخلاف الأسري من خلال المختص المسؤول هناك بشكل رسمي.

قد يهمك أيضاً: أهم خدمات ادارة المرور والترخيص الشارقة

مواعيد العمل في مؤسسة التوجيه الاسري الشارقة

التوجيه الاسري الشارقة
مواعيد عمل

تعمل مؤسسة التوجيه الاسري الشارقة المتمثلة في دائرة الخدمات الاجتماعية من الأحد إلى الخميس، أيام الجمعة والسبت إجازة بالمؤسسة، وذلك بداية من الساعة 7.30 صباحاً حتى الساعة 2.30 ظهراً.

عنوان مؤسسة التوجيه الاسري الشارقة

يمكن زيارة مقر مؤسسة التوجيه الاسري في الشارقة والذي يتمثل في دائرة الخدمات الاجتماعية لتقديم شكوى أو فتح ملف أسري هناك خلال مواعيد العمل الرسمية بسهولة. وذلك عبر العنوان التالي:

  • جسر رقم 6 على امتداد شارع E88، الشارقة – الإمارات العربية المتحدة. 

رقم التوجيه الاسري في الشارقة

توفر مؤسسة التوجيه الاسري بالشارقة رقم يمكن للراغبين من خلاله التواصل مع المؤسسة للاستفسار حول الخدمات والإجراءات وأية تفاصيل إضافية بسهولة.

وذلك خلال مواعيد العمل الرسمية الخاصة بالمؤسسة والتي أوضحناها في الفقرات السابقة، ويمكن التواصل عبر رقم التوجيه الاسري في الشارقة التالي: 065015555.

قد يهمك أيضاً: دائرة الشؤون الاسلامية بالشارقة؛ خدماتها.. وأهم 3 وظائف فيها

 

رحمة خالد

رحمة، باحثة اقتصادية متخرجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أحب القراءة والكتابة وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وتحسين محركات البحث للمواقع وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى