Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مواضيع عامة

الاستعلام عن حالة الطلب جوازات دبي 2023

الاستعلام عن حالة الطلب جوازات دبي وذلك من خلال الموقع الإلكتروني التابع للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي.

تحرص دولة الإمارات العربية المتحدة على إصدار أنواع عديدة ومختلفة من التأشيرات، ويختلف كل نوع منها عن الأخر بناءاً على عدة عوامل يتم تحديد نوع التأشيرة بواسطتها.

مثل طول المدة التي ينوي الأشخاص قضائها في دبي، وبناءاً أيضا على طبيعة العمل الذي ينوي الشخص القيام به بالإضافة إلى الجنسية وعوامل أخرى.

ولكي تتعرف على كيفية الاستعلام عن كافة ما يتعلق بالتأشيرات، والجوازات ومتابعة حالة الطلب واصل قراءة هذا المقال.

الاستعلام عن حالة الطلب جوازات دبي

تحرص السلطات في دولة الإمارات العربية المتحدة، على إصدار التأشيرات بسرعة تامة وبطريقة تخلو من الإجراءات المعقدة.

تتيح حكومة دبي من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، العديد من الخدمات المتعلقة بالاستعلام عن الجوازات.

إلى جانب خدمات أخرى عديدة يحرص الموقع على إتاحتها، والاستعلام عنها من خلال الدخول للموقع واختيار الخدمة المراد الاستعلام عنها.

والخدمات التي قامت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بإتاحتها من خلال موقعها الإلكتروني هي:

  • الاستعلام عن حالة الطلب والجوازات ومتابعة حالة الطلب والتحقق منه.
  • الاستعلام عن نوع جواز السفر وصلاحيته وتاريخ إصداره وانتهائه.
  • التحقق من تاريخ إصدار أذونات الدخول والتأشيرات وانتهائها وصلاحيتها، وذلك من خلال المنصة الخاصة بالهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

إقرأ أيضاً:الاستعلام عن حالة الطلب الإقامة في الامارات

الاستعلام عن حالة الطلب الجوازات

يمكنك الاستعلام عن حالة طلب جواز السفر الخاص بك عبر الموقع الرسمي للهيئة العامة للإمارات للهوية والجنسية، وذلك عن طريق القيام بالخطوات التالية:

  1. زيارة موقع الهيئة العامة للإمارات للهوية والجنسية: https://icp.gov.ae/
  2. انقر على زر “الخدمات الإلكترونية” في الزاوية العلوية اليمنى من الصفحة الرئيسية.
  3. اختر “استعلام عن حالة الجواز” من الخدمات المتاحة.
  4. قم بإدخال رقم جواز السفر الخاص بك وتاريخ الميلاد ورمز التحقق.
  5. انقر على زر “استعلام” للحصول على حالة طلب جواز السفر الخاص بك.

سيتم عرض حالة طلب جواز السفر الخاص بك على الشاشة، ويمكنك الاطلاع على المعلومات المتعلقة بالطلب، مثل تاريخ الإصدار وتاريخ الانتهاء وحالة الطلب.

يجب الانتباه إلى أنه يتم تحديث حالة الطلب بانتظام، لذلك يجب الاستعلام عن حالة الطلب بانتظام لمعرفة أي تحديثات أو تغييرات في الحالة.

يمكنك أيضًا الاتصال بفريق الدعم الفني للهيئة العامة للإمارات للهوية والجنسية للحصول على المزيد من المعلومات والتفاصيل حول حالة طلب جواز السفر الخاص بك، وذلك عن طريق الاتصال بالرقم المجاني 600530003. يجب الانتباه إلى أنه يجب عليك الحصول على رقم المرجع الخاص بطلب جواز السفر الخاص بك قبل الاتصال بفريق الدعم الفني.

بعد الحصول على حالة طلب جواز السفر الخاص بك، يمكنك متابعة الإجراءات اللازمة لاستلام جواز السفر الخاص بك. ويجب الانتباه إلى أنه يتم تحديد مواعيد استلام جواز السفر وفقًا للإجراءات المتبعة في الهيئة العامة للإمارات للهوية والجنسية، ويجب عليك الالتزام بالمواعيد المحددة لاستلام جواز السفر الخاص بك.

إقرأ أيضاً:هيئة الامارات للهوية الاستعلام عن حالة الطلب

كيفية الاستعلام عن الجوازات باستخدام رقم الجواز

سوف نتعرف من خلال الاستعلام عن حالة الطلب جوازات دبي على كيفية، الاستعلام عن جواز السفر باستخدام رقم الجواز على النحو التالي:

  • الدخول للموقع الرسمي للإدارة العامة للإقامة وشئون الأجانب، ثم إدخال رقم الجواز.
  • تحديد جنسية المستخدم وتسجيل تاريخ الميلاد.
  • يتم إدخال الرمز الذي سوف يظهر في الصورة التي تظهر في المربع أمام المستخدم.
  • نضغط على خيار بحث وذلك لعرض التفاصيل الخاصة بجواز السفر المراد الاستعلام عنه.

كما يمكنك من خلال موقع آمر وهو الموقع الخاص بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، الاستعلام عن صلاحية إذن الدخول أو التأشيرة وموعد انتهائها.

وعند القيام بتقديم طلب خاص بإذن الدخول أو التأشيرة في أي مركز من المراكز المتاحة للخدمة، ينبغي التأكد من توفير مزود الخدمة معلومات تتعلق بتتبع الطلب إلكترونيا.

وتشمل هذه المعلومات أيضاً الرقم المرجعي ورقم الطلب، وبذلك يستطيع المستخدم متابعة الوضعية الخاصة بالطلب بنفسه من خلال الإنترنت.

كما يمكن التواصل مع موقع آمر من داخل دولة الإمارات من خلال رقم مجاني هو (8005111)، أما الرقم  97143139999+ متاح للأشخاص خارج دولة الإمارات.

وفي الختام من خلال الحديث عن الاستعلام عن حالة الطلب جوازات دبي تعرفنا على خطوات الاستعلام، من خلال الموقع الذي تم إتاحته من قبل الحكومة في الإمارات.

وعرضنا كذلك خطوات الاستعلام عن جواز السفر باستخدام رقم الجواز، والأرقام المجانية المتاحة للتواصل من خلالها في موقع آمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى