Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مواضيع عامة

كل ما تريد معرفته عن ادارة الازمات والكوارث

تُعتبَر ادارة الازمات والكوارث واحدة من أهم الهيئات الحكومية الموجودة في الإمارات العربية المتحدة، والتي أنشأتها الدولة لتحقيق سياسة الدولة تحت إشراف المجلس الاعلى للامن الوطني. والتي من خلالها يتم تنفيذ كافة الإجراءات الخاصة بإدارة الطوارئ والأزمات وكذلك الكوارث التي قد تتعرض لها الدولة، وذلك في إطار الحفاظ على الاستقرار المعيشي لمختلف أنحاء الإمارات. وذلك في إطار حرص الدولة الشديد على ضمان أمن واستقرار مواطنيها والمقيمين بها، وفي هذه المقالة سنعرض لكم كافة التفاصيل التي قد تودون معرفتها حول ادارة الازمات والكوارث في الإمارات.

قد يهمك أيضاً: أهم خدمات ادارة المرور والترخيص الشارقة

نبذة عن ادارة الازمات والكوارث في الإمارات

ادارة الازمات والكوارث
ادارة الازمات

تُعَد ادارة الازمات والكوارث في الإمارات واحدة من الأقسام التابعة إلى المجلس الأعلى للأمن الوطني بالدولة، والتي تم إنشائها بشكل خاص لمتابعة الأمور الخاصة بحالات الطوارئ والأزمات بالدولة.

حيث أنه يتولى فريق تلك الإدارة العمل على تطوير وتوحيد القوانين الخاصة بإدارة الطوارئ والأزمات على المستوى الوطني. وكذلك تخطيط الخطط الخاصة بحالات الأزمات والطوارئ بالنسبة إلى منشآت ومؤسسات البنية التحتية في الإمارات العربية المتحدة.

ويتولى السيد عبيد راشد الحصان الشامسي إدارة هذا القسم التابع إلى المجلس الأعلى للأمن الوطني، والتي يعمل جاهداً على تنفيذ سياسات الدولة والحفاظ على الاستقرار والأمن بها.

مهام وأهداف ادارة الازمات والكوارث في الإمارات

ادارة الازمات والكوارث
مهام واهداف إدارة الأزمات

تتولى ادارة الازمات والكوارث  مجموعة من المهام الأساسية التي من خلالها تحرص على تنفيذ سياسات الدولة حول إدارة المخاطر والأزمات المختلفة.

ومن خلال تلك المهام فإنها تقوم بمواجهة أي شكل من أشكال الكوارث والأخطار، وبالتالي الحفاظ على الأرواح البشرية والممتلكات المختلفة. وفيما يلي سنعرض لكم أبرز مهام ادارة الكوارث والازمات في الإمارات العربية المتحدة:

  • التعاون مع كافة الجهات المعنية بالدولة بفعالية وكفاءة بشكل تكاملي.
  • تطبيق وإيجاد أفكار وحلول جديدة لتطوير العمل والتحديات التي تواجهه.
  • المشاركة الاجتماعية في مختلف البرامج والمبادرات التطوعية والتوعوية لرفع مستوى الجاهزية في التعامل.
  • تحسين كفاءة العمليات الأساسية في إدارة الكوراث والأزمات بالدولة.
  • نشر الثقافة التوعوية وكافة المعلومات الأساسية والهامة عن إدارة الطوارئ والكوراث بالمجتمع.
  • رفع قدرات الكوادر الوطنية في مختلف القطاعات والمؤسسات الحيوية بالإدارة.
  • التحقق من جاهزية مؤسسات المجتمع لمواجهة المخاطر المختلفة.

قد يهمك أيضاً: ادارة ترخيص الاليات والسائقين ابوظبي

أهم خدمات ادارة الازمات والكوارث في الإمارات

تقدم ادارة الازمات والكوارث بالإمارات العربية المتحدة الكثير من الخدمات والبرامج التوعوية الوطنية التي من خلالها تضمن الحفاظ على أمن واستقرار الدولة.

فضلاً عن مجموعة من المبادرات الوطنية الأساسية التي تعمل من خلالها على نشر الوعي بين أفراد المجتمع. وفيما يلي أبرز الخدمات التي توفرها بشكل إلكتروني:

  • خدمة دخول الموردين.
  • تسجيل الموردين بشكل إلكتروني.
  • المشاركة في المزايدات المناقصات بالهيئة.
  • تقديم طلب المتطوعين إلكترونياً.
  • التسجيل في البرنامج الوطني التطوعي بالهيئة إلكترونياً.
  • تسجيل الإعلاميين بالهيئة إلكترونياً.
  • تقديم طلبات التوظيف الإلكتروني.

ويمكنك تحميل دليل ادارة الازمات والكوارث doc والاطلاع على أهم البنود المتضمنة فيه وكذلك أبرز الخدمات التي توفرها الهيئة من هنا.

قد يهمك أيضاً: الادارة العامة للدفاع المدني ابوظبي طريقة التسجيل

مبادرة المنظومة الوطنية للإنذار المبكر

واحدة من أهم المبادرات التي أطلقتها ادارة الكوارث والازمات في الإمارات هي مبادرة المنظومة الوطنية للإنذار المبكر. والتي من خلالها تهدف إلى حماية مواطني ومقيمي الدولة والممتلكات الخاصة بهم، والتي من خلالها تعزز الاستجابة الصحيحة للأزمات والأضرار التي قد تتعرض لها الدولة.

وذلك من خلال تنظيم الدورات وورش العمل التي يتم من خلالها نشر الوعي وأنظمة العمل التي تثقف المجتمع وأفراده حول الأزمات والكوارث المختلفة.

مواعيد العمل في ادارة الكوارث والازمات في الإمارات

أما بالنسبة إلى مواعيد العمل في ادارة الكوارث والازمات في الإمارات، فالهيئة تعمل من الأحد إلى الخميس بداية من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 2.30 ظهراً.

أما أيام السبت والجمعة، فهي إجازة رسمية بالمكان، لذا يحتاج الراغبون في الاستفادة بأحد خدمات الهيئة الالتزام بمواعيد العمل الرسمية بالمكان.

التواصل مع ادارة الازمات والكوارث في الإمارات

ادارة الازمات والكوارث
التواصل مع إدارة الأزمات

إذا كنت ترغب في التواصل مع ادارة الازمات والكوارث في الإمارات، فهناك أكثر من طريقة توفرها لك الهيئة حتى تتمكن من التواصل معها.

فهناك فريق خدمة عملاء مستعد للإجابة عن كافة الاستفسارات الخاصة بالمستفيدين، وذلك خلال مواعيد العمل الرسمية التي أوضحناها في الفقرة السابقة. وفيما يلي أهم طرق التواصل المتاحة:

  • رقم الهاتف: 024177000.
  • العنوان: شارع المرور، أبوظبي – الإمارات العربية المتحدة.

قد يهمك أيضاً: الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب الشارقة

رحمة خالد

رحمة، باحثة اقتصادية متخرجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أحب القراءة والكتابة وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وتحسين محركات البحث للمواقع وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى