كيفية التأكد من صحة التأشيرة الخاصة بك

بالخطوات: كيفية التأكد من صحة التأشيرة الخاصة بك 2023

شارك المقالة

إذا كنت واحداً من المسافرين إلى الإمارات أو أي من المدن الموجودة بها، وترغب في التأكد من صحة التأشيرة الخاصة بك، فقد سهلت الإمارات العربية المتحدة ذلك الأمر. فأصبح بإمكانك التأكد من صحة التأشيرة بشكل سهل وسريع، وذلك في إطار سعي الإمارات العربية المتحدة لتوفير كافة سبل الراحة والتوفير للمسافرين إليها.وكل ذلك عبر منصة إلكترونية متخصصة في التحقق من التأشيرة، وفي هذه المقالة سوف نشرح لكم بالتفصيل خطوات التأكد من صحة التأشيرة.

أهمية التأكد من صحة التأشيرة

من الضروري أن يقوم الأشخاص المسافرين إلى أي دولة أن يتحققوا من صحة التأشيرة الخاصة بهم، وذلك حتى لا يتعطلوا أو يتعرضوا لأي محاولة للنصب أو الاحتيال.

وبالنسبة للمسافرين إلى الإمارات، فقد وفرت الجهات المسؤولة طرق إلكترونية تساعد المسافرين في التأكد من صحة التأشيرة، وذلك من خلال الاستفسار عن حالتها بشكل إلكتروني.

ومن خلال تلك العملية تتأكد من صلاحية تأشيرتك سارية وأنها حقيقية وغير وهمية، وبالتالي تتجنب التعطل أثناء السفر أو المشكلات الناجمة التأشيرات الوهمية.

خدمة التأكد من صحة التأشيرة

هي واحدة من الخدمات الإلكترونية التي وفرتها الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بالإمارات العربية المتحدة بشكل إلكتروني.

ومن خلالها وفرت الكثير من الوقت والمجهود المرتبط بزيارة الهيئة والتحقق من صحة التأشيرة، ويتم توفير خدمة التأكد من صحة التأشيرة عبر مجموعة من القنوات الإلكترونية.

ومنها الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، وذلك لتقليل الضغط على موقع واحد فقط أثناء عمليات التحقق من صحة التأشيرات المختلفة.

أهم متطلبات التحقق من صحة التأشيرة

هناك مجموعة من المتطلبات الأساسية التي ستحتاج لإدخالها أثناء تحققك من صحة تأشيرتك إلكترونياً، وبدونها لن تتمكن من إتمام عملية التحقق. وفيما يلي أهم تلك المتطلبات:

  • رقم المعاملة.
  • تاريخ الدفع.
  • رقم الطلب.

أهم قنوات تقديم خدمة التأكد من صحة التأشيرة

تتعدد القنوات التي توفر خدمة التحقق من صحة التأشيرة، وذلك حرصاً من الإمارات العربية المتحدة على توفير الوقت والجهد على المتعاملين وتوفير خدمات أفضل.

ويمكنك أن تختار المنصة التي تلائمك للتحقق من صحة التأشيرات التي ترغب فيها، وإتباع الخطوات المطلوبة منك وإدخال البيانات المطلوبة أيضاً. وفيما يلي أهم القنوات التي توفر خدمة التأكد من صحة التأشيرة:

  • الموقع الإلكتروني الرسمي لمنصة الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، ويمكنك الانتقال لها مباشرة من هنا.
  • المنصة الإلكترونية للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، ويمكنك الانتقال لها مباشرة من هنا.
  • تأشيرات وتصاريح دخول المكفولين من خلال تطبيق دبي الآن، ويمكنك تحميل التطبيق من هنا لأنظمة الأندرويد أو من هنا لأنظمة الآيفون.
  • الرسائل الاستعلامية عبر مكتب آمر.
  • التحدث الفوري مع عبر مكتب آمر.

خطوات التأكد من صلاحية التأشيرة

بعد أن تعرفنا على أهم المتطلبات التي تحتاجها أثناء التحقق من صلاحية التأشيرة، سننتقل الآن لتوضيح الخطوات المطلوبة لعملية التحقق تلك.

وكما أشرنا تتم عملية التحقق عبر الكثير من القنوات الإلكترونية، ومنها الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، وذلك من خلال منصة eChannel  التي توفرها الهيئة للمتعاملين. وفيما يلي أهم الخطوات التي تحتاجها:

  1. الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي لمنصة الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، ويمكنك الانتقال لها مباشرة من هنا.
  2. الدخول على صفحة صلاحية الملف من الموقع الإلكتروني الرسمي للهيئة، ويمكنك الانتقال لها مباشرة من هنا.
  3. اختيار “بحث عن طريق رقم الملف أو معلومات وثيقة أو جواز سفر”.
  4. تحديد نوع الإقامة.
  5. كتابة البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة لها.
  6. النقر على “بحث”.

التحقق من صلاحية التاشيرة

وبعدها ستظهر لك كافة البيانات المتعلقة بالتأشيرة الخاصة بك، وبالتالي التحقق من صلاحيتها بشكل إلكتروني عبر تلك المنصة، وفي كل مرة تتبع نفس الخطوات لإتمام عملية التحقق.

إقرأ أيضاً

هيئة الامارات للهوية الاستعلام عن حالة الطلب

تحديث بيانات الهوية الإماراتية اتصالات بالخطوات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى