قانون الموارد البشرية الاتحادي الجديد

قانون الموارد البشرية الاتحادي الجديد في الامارات 2022 PDF

شارك المقالة

يرغب العديد من الأفراد في معرفة قانون الموارد البشرية الاتحادي الجديد، فقد أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان توجيهاته بإدخال عدد من التجديدات على قانون الموارد البشرية الاتحادي، وذلك بما يسهم في تطوير النظم والسياسات مع محاولة خلق بيئة عمل مناسبة، وسيسهم تحسين أداء العاملين ومراقبة مهاراتهم باستمرار، وقد ركز قانون الموارد البشرية الاتحادي الجديد بشكل كامل على العنصر البشري نظراً لما يمثله من أهمية، وفي هذه المقالة سوف نعرض لكم كافة التفاصيل حول قانون الموارد البشرية الاتحادي الجديد، وكذلك أهم التجديدات التي أكدت عليها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

قانون الموارد البشرية الاتحادي 2022

قانون الموارد البشرية الاتحادي
قانون الموارد البشرية الاتحادي

يُعَد قانون الموارد البشرية الاتحادي هو أحد أشكال القوانين التي تسهم في تعزيز إنجاز الأعمال وتحسين أداء الموظفين في القطاع الحكومي.

كما أنه يسهم قانون الموارد البشرية الاتحادي في الحفاظ على حقوق الموظفين وكذلك مساعدتهم في التعرف على المسؤوليات والواجبات المفروضة عليهم.

ومن حين للآخر يتم وضع عدد من التعديلات والتجديدات على قانون الموارد البشرية الاتحادي، وذلك بما يسهم آخر التطورات والتحديثات التي من شأنها أن تعزز من أداء الموظفين والوزارات الإدارية في الإمارات العربية المتحدة.

قانون الموارد البشرية الاتحادي الجديد pdf 

يمكنكم الاطلاع وتحميل قانون الموارد البشرية الاتحادي الجديد عبر الرابط في الاسفل

 قانون الموارد البشرية الاتحادي pdf

أعلن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان عن عدد من التجديدات على قانون الموارد البشرية الاتحادي، وبناءاً عليه تم إصدار قانون الموارد البشرية الاتحادي الجديد وفقاً لتوجهات صاحب السمو.

وقد جاء قانون الموارد البشرية الاتحادي الجديد يركز بشكل كبير وواضح على العنصر البشري، حيث أن العنصر البشري يمثل الأصل الاستثماري الذي يجب أن يتم تطويره وإدارته جيداً.

مما يسهم في تطوير النظم والسياسات، وكذلك خلق بيئة عمل مناسبة، وقد أسهم قانون الموارد البشرية الاتحادي الجديد في الربط بين التنمية البشرية في الوزارات وكذلك الأهداف والمقومات الاستراتيجية المختلفة.

الأمر الذي سيساعد في تحسين أداء العاملين، وكذلك توفير فرصة لمراقبة مهارات الموظفين والعمل على استثمار طاقاتهم بأفضل شكل ممكن.

بنود قانون الموارد البشرية الاتحادي الجديد

تم إصدار قانون الموارد البشرية الاتحادي الجديد وفقاً للتوجهات التي أصدرها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

والتي نص بها على عدد من التجديدات في قانون الموارد البشرية الاتحادي، وفيما يلي أهم ما وُرد في قانون الموارد البشرية الاتحادي الجديد:

  • منح الوزارات الإدارية الاستقلالية الأدوات التي تساعدها في تحسين الأداء الخاص بها.
  • إعطاء قطاع الوزارات أيضاً عدد من الصلاحيات الواسعة التي تضمن تحسين الأداء الخاص بها.
  • ترسيخ ثقافة التميز وتعزيز الأداء في القطاع الحكومي.
  • تطبيق كافة النصوص القانونية التي تسهم في توعية العمال وجعلهم دائمي الاطلاع على واجباتهم والمسؤوليات المفروض عليهم أيضاً.
  • تأكيد مبدأ الجدارة وكذلك القدرة على انجاز الأعمال ونشر التحفيز بين موظفي القطاعات الحكومية وبث التشجيع بينهم.
  • تحسين أداء القطاعات الحكومية من خلال ترسيخ ثقافة التميز.
  • إنشاء قطاع خاص لإدارة الأداء الخاص بالموظفين، بهدف ترسيخ منهم علمي لمكافأة أصحاب الإنجازات وتشجيعهم، بجانب تطوير كفاءات أولئك الموظفين باستمرار.

التواصل مع الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الإمارات

كما تتيح الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الإمارات أكثر من وسيلة للتواصل معها من خلالها، وفيما يلي أهم طرق التواصل مع الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الإمارات:

  • رقم الهاتف: 0097124036000
  • رقم الفاكس: 0097126266767
  • رقم مركز الاتصال الموحد: 600525524
  • البريد الإلكتروني: [email protected]
  • الموقع الإلكتروني الرسمي: من هنا
  • نموذج التواصل عبر الموقع الرسمي: من هنا
  • صندوق البريد: 2350

إقرأ أيضاً

قانون الموارد البشرية لحكومة دبي

قانون العمل الإماراتي في حالة الاستقالة

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *