طريقة الدفع عن طريق PayPal

طريقة الدفع عن طريق PayPal في السعودية 2021

شارك المقالة

يحتاج كل من المستهلكين والتجار إلى طرق دفع جديدة مثل باي بال مع نمو التسوق عبر الإنترنت والتجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، هل تتساءل كيف يمكنك استخدام PayPal في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؟ قمنا بتجميع دليل سريع حول كل ما تحتاج لمعرفته حول طريقة الدفع عن طريق PayPal في المملكة العربية السعودية.

طريقة الدفع عن طريق PayPal

لماذا تستخدم PayPal؟

إنه خيار مناسب وآمن للدفع والحصول على الأموال عبر الإنترنت من خلال إنشاء حساب. لا يتطلب الأمر من المتسوقين مشاركة المعلومات المالية الخاصة مع البائع ، حيث يمكنك الدفع من رصيدك المحمّل مسبقًا على PayPal (والذي يمكنك تمويله مباشرةً من حسابك المصرفي أو بطاقات الائتمان المرتبطة).

يمكن للتجار إرسال الفواتير إلى العملاء مباشرة من حساباتهم (بدون موقع ويب). يمكنهم أيضًا إضافة “زر الشراء” إلى موقع الويب الخاص بهم والاستفادة من شبكة PayPal.

 من يمكنه استخدام PayPal؟

يمكن لكل من التاجر والمستهلك استخدام PayPal. سيقوم المستهلك بالتسجيل للحصول على حساب فردي ويفتح التاجر حسابًا تجاريًا.

كيفية تحويل الأموال إلى حساب PayPal من حساب بنكي؟

في حين أن هذه الميزة غير متوفرة حاليًا في المملكة العربية السعودية ، إلا أن PayPal تجري مناقشات مع البنوك هنا لتمكين هذه الخدمة.

 تتوفر الخدمة حاليًا داخل منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فقط في قطر (مع بنك قطر الوطني – QNB) وفي الأردن (مع بنك القاهرة عمان).

بشكل عام ، يُطلق على عملية تحويل الأموال إلى حساب “تعبئة فورية” ، حيث يمكن للمستهلكين تعبئة حساب PayPal من حسابهم المصرفي. يمكن للمستهلك زيادة رصيد حسابه بالمبلغ المحدد من المال الذي يريد إنفاقه ، مضيفًا طبقة من التحكم في إنفاقه.

ومع ذلك ، ليس من الضروري أن يقوم المستخدم بالدفع المسبق أو تعبئة حساب PayPal الخاص به لإجراء معاملاته. يعمل كطبقة أمان بين أي بطاقة بنك (بطاقة الخصم والائتمان والمدفوعة مسبقًا) والإنترنت ، مما يعني أنه يمكن للمتسوقين الشراء عبر الإنترنت وسيخصم من مصدر تمويلهم (البطاقة المرفقة بحسابك على PayPal) بالمبلغ المحدد يتم تحصيلها من قبل التاجر ، بناءً على العملة و الرصيد الموجود في حساب PayPal.

كيفية تحويل الأموال من حسابك المصرفي على PayPal

  1. قم بتسجيل الدخول إلى حساب PayPal الخاص بك.
  2. انقر فوق الزر “تحويل الأموال” الموجود أسفل رصيد PayPal مباشرةً. يمكنك أيضًا الوصول إلى هذا الخيار عبر قائمة “المحفظة” في شريط الأدوات العلوي.
  3.  انقر فوق “تحويل إلى البنك الذي تتعامل معه.

كيفية تلقي الأموال على PayPal وتحويل الأموال إلى حساب مصرفي متصل:

من السهل تلقي الأموال على PayPal وتحويلها إلى حساب مصرفي مرتبط. إليك ما تحتاج إلى معرفته للقيام بذلك.

يمكنك تلقي الأموال على PayPal من الأصدقاء والعائلة ، أو من شخص يشتري منتجًا أو خدمة تقدمها ، طالما أن المرسل لديه عنوان بريدك الإلكتروني على PayPal.

بعد أن تتلقى الأموال على PayPal ، يمكنك تحويلها كلها أو بعضها إلى حسابك المصرفي المتصل في خطوات قليلة فقط.

في الأخير نتمنى ان تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع وتعرفتم على طريقة الدفع عن طريق PayPal، لاتنسوا مشاركة الموضوع مع الاصدقاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

يهمكم أيضا:

امازون امريكا للتسوق ( الطلب الى السعودية )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى