رواتب الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والاوقاف

رواتب الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والاوقاف 2022

شارك المقالة

الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والاوقاف لها شأن عظيم في تحقيق النمط المثالي لحياة المواطنين وجميع المقيمين داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، ولهذا نوضح إليك أهم الأهداف السامية التي تسعى الهيئة العامة لتحقيقها، وإليك رواتب الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والاوقاف التي يحصل عليها كافة العاملين بالهيئة، وإليك كافة المعلومات الهامة عن الهيئة.

الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والاوقاف

رواتب الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والاوقاف تختلف من وظيفة لأخرى، تبعًا للكثير من العوامل أهمها المؤهل العلمي الحاصل عليه المتقدم للوظيفة، والخبرات التي يمتلكها الشخص المتقدم للوظيفة، وتختلف الرواتب وفقا للكفاءات التي حصل عليها المتقدم للوظيفة.

تهدف الهيئة العامة للشؤون الإسلامية إلى نشر الوعي الديني والثقافة الدينية بين كافة الأشخاص في المجتمع ككل، وكذلك تهدف الهيئة إلى غرس الكثير من القيم الإيجابية منها التعاون، والتسامح، ونشر قيم الاعتدال، والتكاتف بين جميع الأشخاص المتواجدون في المجتمع، تقديم الكثير من الخدمات التي تساعد في ترسيخ الوعي الديني منها تيسير خدمات الحج والعمرة، وخدمات تحفيظ القرآن الكريم.

الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف وظائف

الموقع الرسمي للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والاوقاف يتم عرض عليه كافة الوظائف الشاغرة بالهيئة، لهذا يمكنك الاطلاع على الموقع بصفة مستمرة حتى يمكنك الالتحاق بالوظيفة التي تلائم المؤهلات والخبرات التي تمتلكها.

مع العلم بأن رواتب الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والاوقاف تعتمد بصورة كبيرة على الخبرات والكفاءات العلمية، ولهذا تختلف الرواتب من وظيفة لأخرى، ومن إحدى الوظائف المطلوبة تعد وظيفة محلل نظم، ومطلوب إمام لمسجد في الإمارات يمكنك التقديم عليها إذا كنت تمتلك المؤهلات العلمية التي تؤهلك لهذه الوظيفة.

مهام الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف

رواتب الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والاوقاف تختلف من وظيفة لأخرى لاختلاف المهام التي يقوم بها الموظف، وذلك لتعدد المهام التي تقوم بها الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، وتتمثل كالآتي:

  • التوجيه الديني، ونشر ثقافة الدين الإسلامي بين أفراد المجتمع.
  • الإشراف على المساجد والعمل على إدارتها، وإدارة كافة المهام الموجودة بها.
  • المراجعة العامة على التسجيلات، وكذلك المطبوعات الدينية، ومن أهم هذه المطبوعات يعد الإشراف على طباعة المصحف الشريف، بالإضافة إلى الإشراف على توزيعه.
  • تتمثل إحدى المهام التي يقوم بها العاملين بالهيئة في الإشراف على كافة المراكز التي تختص بتحفيظ القرآن الكريم.
  • إدارة الندوات الدينية، والإشراف على إقامة الاحتفالات الدينية، وكذلك الإشراف على المسابقات الدينية.
  • يعمل الموظفين بالهيئة على الإرشاد الديني، وإبداء الآراء في مختلف المسائل الشرعية.
  • منح مختلف تصاريح العمل لكل من الأئمة، والخطباء، وكذلك الوعاظ، بالإضافة إلى منح التراخيص إلى جميع المراكز الدينية.
  • الإشراف على الشئون الخاصة بالحج، وشئون العمرة أيضًا.
  • وكذلك يعمل العاملين بالهيئة على الإشراف على مختلف الأوقاف التي تعمل ضمن الاختصاصات العامة للهيئة.

رقم الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف

تتعدد أرقام الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، لأنه يوجد مكاتب في أكثر من إمارة بدولة الإمارات العربية المتحدة، بينما يمكنك التواصل على الرقم 061433666 وهو رقم الهيئة العامة بني ياس، ويعد هذا المقر هو المقر الرسمي إلى الهيئة، وتبدأ مواعيد العمل من الساعة السابعة والنصف صباحًا حتى الساعة الثانية والنصف ظهرًا من الأحد إلى الخميس.

وكذلك يمكنك التواصل على الرقم 80029723 وهو الرقم المجاني الخاص بالهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في جميع الأوقات للتعرف على رواتب الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والاوقاف التي تختلف وفقًا للوظيفة، وتهدف الهيئة إلى الارتقاء بكفاءة الهيئة، وذلك تعمل على اختيار أفضل الكفاءات والأشخاص الذين يمتلكون خبرات كبيرة، وتعمل على تعيين أفضل الكفاءات للتطوير من الخدمات التي تقدمها الهيئة، ونشر الوعي بين مختلف الأشخاص في المجتمع، وزيادة قدرة العاملين بها على التعامل بموضوعية عند التعرض إلى المواقف المختلفة.

تتعدد غايات الهيئة العامة ومن أهم هذه الغايات هو نشر الوعي الديني في المجتمع، وذلك لأن الوعي الديني يساعد في التعامل الجيد مع التحديات المتعددة، والتطوير الدائم في المساجد، والحرص على تطوير قدرات العاملين بالهيئة ورفع كفاءاتهم، والارتقاء بكافة الخدمات التي تقدمها الهيئة، وبناء المنظمة التي تتكون من الكثير من الشراكات المجتمعية التي لها دور في تعزيز الرسالة التي تقدمها الهيئة، وتقديم الكثير من الخدمات الدينية والعمل على تطويرها والتيسير بها، ومن أهم هذه الخدمات تيسير الخدمات المتعلقة بالحج والعمرة.

إقرأ أيضاً

رواتب الخدمة الوطنية الإمارات

سلم رواتب موظفي حكومة ابوظبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى