رقم مكتب الشيخة فاطمة للمساعدات

رقم مكتب الشيخة فاطمة للمساعدات 2022

شارك المقالة

رقم مكتب الشيخ فاطمة للمساعدات الذي يسعى إلى تقديم المساعدات للمسنين وكبار السن، واللاجئات السوريات، ويقدم للمجتمع العديد من المشاريع الصحية والاجتماعية، سنتعرف في هذه المقالة على من هي الشيخة فاطمة؟ وما قدمته من إنجازات، وكيفية التواصل مع مكتب الشيخة فاطمة للمساعدات.

من هي الشيخة فاطمة وما هو رقم مكتب الشيخة فاطمة للمساعدات؟

هي الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات”، زوجة الرئيس الإماراتي الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، يرجع أصلها إلى أسرة بدوية تابعة لقبيلة بني كتب، لديها ثماني أبناء.

اشتهرت بسعيها الدائم للحفاظ على حقوق المرأة، والدفاع عنها ودعمها، لقبت بعدة ألقاب، أشهرهم لقب “أم الإمارات”، الذي حصلت عليه يوم المرأة العالمي في عام 2005م، ولقبت أيضًا بأم الشيوخ، وأم العرب، ورائدة العطاء المتجدد، ورائدة النهضة النسائية، ونصيرة الأسرة.

رؤية الشيخة فاطمة ورسالتها

تتمثل رؤية الشيخة فاطمة بنت مبارك في أهمية الاستثمار في بناء الإنسان سواء رجلًا أو امرأة، لتحقيق المزيد من الاستقرار والأمن للبلاد، وأن الاهتمام بشئون المرأة هو أحد مرتكزات تحقيق السلام، وأنه لا بد من الربط بين إيجابيات الماضي، وتغييرات العصر وفقًا لخطط مدروسة؛ لمواكبة الحياة المعاصرة.

كما يتمثل جوهر رسالة الشيخة فاطمة بنت مبارك في حب الخير والبر ومساعدة الأخرين؛ من أجل إسعادهم، فالمشاركة في تنمية المجتمع والأفراد تمثل لها رسالة سامية وواجب وطني.

رقم مكتب الشيخة فاطمة للمساعدات 2022

أسست الشيخة فاطمة بنت مبارك مكتب خاص بها؛ من أجل توفير المساعدات للمحتاجين، وتقديم العديد من المبادرات والمشاريع للمجتمع الإماراتي، يذكر أن المكتب قدم حوالي 400 مليون درهم لمساعدة المسنين وكبار السن، ويعمل المكتب أيضًا على تقديم المساعدات للاجئات من دول أخرى، وخاصة سوريا، وقامت بالعديد من المشاريع الصحية، مثل: مشروع الوقاية من السرطان، ومشاريع اجتماعية مثل محو الأمية، وتوفير فرص العمل، وتقديم منح خاصة لتيسير الزواج.

ما هو رقم مكتب الشيخة فاطمة للمساعدات

لمعرفة رقم مكتب الشيخة فاطمة للمساعدات يمكنك التواصل مع مكتب الشيخة فاطمة للمساعدات من خلال الحساب الخاص بها على الموقع الشهير “تويتر”، أو بإرسال رسالة نصية بالمساعدة المطلوبة إلى رقم تليفون 0507023759.

إنجازات الشيخة فاطمة

بعد معرفة رقم مكتب الشيخة فاطمة للمساعدات من المهم أن نعرف ما إنجازات الشيخة التي قدمتها طوال حياتها، فقد قدمت الشيخة فاطمة بنت مبارك، العديد من الإنجازات والمشاريع للمجتمع بصفة عامة، وللنساء بصفة خاصة، ومن أهم إنجازات الشيخ فاطمة:

  • أسست الشيخة فاطمة بنت مبارك جمعية المرأة الظبيانية في عام 1973م، وتملك الجمعية أكثر من فرع في البلاد، وقامت الشيخة فاطمة بالإشراف على بعض فروع الجمعية بنفسها، ومن تلك الفروع: فرع العين، والبطين، والسلع، والمرفأ، وزايد، والهير، والشهامة، ومنطقة الرأس الأخضر.
  • وفي عام 1975م، قامت الشيخة فاطمة بتأسيس الاتحاد النسائي العام.
  • في عام 1975م، قدمت الشيخة فاطمة العديد من المبادرات، بهدف دعم المرأة في المجتمع الإماراتي، والتقليل من نسبة الأمية بين نساء الإمارات.
  • عام 1978م، أسست مركز تابع للاتحاد النسائي العام، خاص بتقديم الصناعات اليدوية والبيئية.
  • وفي 1987م، وفرت الشيخة فاطمة شاطئ خاص بالنساء فقط تابع للاتحاد النسائي العام.
  • عام 1988م، حصلت على منصب رئيسة دار زايد للرعاية الشاملة.
  • 1991م أصبحت رئيسة مكتب الشيخة فاطمة الخاص بشئون نساء الإمارات وبعض الخدمات الاجتماعية.
  • 1994م، حصلت على منصب رئيسة لجنة تنسيق العمل النسائي على مستوى كلا من منطقتي الخليج والجزيرة العربية.
  • في عام 1995م، حصلت الشيخة فاطمة بنت مبارك على منصب رئيسة نادي أبو ظبي للسيدات.
  • 2000م، أنشأت الشيخة فاطمة بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، صندوق المرأة اللاجئة.
  • وعام 2000م أيضًا، قامت الشيخة فاطمة بافتتاح مركز ثقافي اجتماعي تابع للاتحاد النسائي العام في أبو ظبي.
  • وفي عام 2003م، واصلت الشيخة فاطمة إنجازاتها وعطاءاتها للمجتمع؛ حيث قامت بتأسيس المجلس الأعلى للأمومة والطفولة.
  • وفي نفس العام 2003م، أصبحت الشيخة فاطمة أحد أعضاء تأسيس منظمة المرأة العربية.
  • وفي عامي 2006- 2008م، قامت بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة، بتقديم برنامج من أجل دعم البرلمانيات في المجتمع الإماراتي.
  • وفي عام 2008م، أعلنت إطلاق استراتيجية إعلامية خاصة بالمرأة العربية، خلال المؤتمر الثاني لمنظمة المرأة العربية المنعقد في أبو ظبي.

الشيخة فاطمة بنت مبارك، هي إحدى السيدات الفضليات التي قدمت العديد من الخدمات والمساعدات من أجل تحسين وضع المرأة في المجتمع الإماراتي، ومساعدة اللاجئات، وقدمت العديد من المشاريع لخدمة المجتمع الإماراتي بصورة عامة، وهي صاحبة المقولة الشهيرة ” إنني على يقين بأن المرأة العربية في دولتنا الناهضة تعي أهمية المحافظة على عاداتنا الأصيلة المستنبطة من تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف، فهي أساس تقدم الأسرة، التي هي أساس تقدم المجتمع”.

إقرأ أيضاً

مؤسسة زايد الخيرية طلب مساعدة

ديوان الشيخ خليفة للمساعدات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *