رقم جوازات الشارقة

رقم جوازات الشارقة 2022

شارك المقالة

رقم جوازات الشارقة، من الأمور التي يبحث عنها الكثير؛ حيث يمكنك من خلال هذا الرقم طرح سؤالك او استفسارك عن خدمات الجوازات في إمارة الشارقة، ولهذا سنقدم لكم في هذه المقالة وسائل التواصل مع جوازات الشارقة، وما هي خدمات جوازات الشارقة؟ واصل قراءة المقالة.

رقم جوازات الشارقة 2022

رقم هاتف جوازات الشارقة
رقم هاتف جوازات الشارقة

لقد وفرت جوازات الشارقة رقم هاتف وبريد إلكتروني خصيصًا؛ للتواصل مع المواطنين والمقيمين في البلاد واستقبال كافة الأسئلة والاستفسارات وتقديم المساعدة بخصوص ما يتعلق بأمور الجوازات.

فيمكنك التواصل مع جوازات الشارقة، من خلال الاتصال على رقم 522222600، وفي حالة تعثر الاتصال على رقم هاتف جوازات الشارقة، يمكنك التواصل عبر البريد الإلكتروني:

أما عن ساعات العمل في مقر جوازات الشارقة، فتفتح جوازات الشارقة أبوابها أمام جميع العملاء يوميًا، ماعدا يومي الجمعة والسبت، من الساعة ٧ صباحًا حتى الساعة ٢ ظهرًا، ويقدم أيضًا مركز إسعاد المتعاملين خدمات الجوازات المختلفة في نفس مواعيد عمل مقر الجوازات الرئيسي.

الخدمات الإلكترونية لجوازات الشارقة

في ظل سعي الحكومة الإماراتية إلى تحويل معظم خدماتها إلى خدمات إلكترونية، بهدف مواكبة تطورات العصر وتوفير الجهد والوقت للمواطن والمقيم والتقليل من التكدس على الجهات الحكومية، قدمت العديد من الجهات الحكومية خدماتها إلكترونيًا.

ومن ضمن تلك الجهات، جوازات الشارقة، حيث وفرت على موقعها الإلكتروني الرسمي مجموعة من الخدمات الإلكترونية، التي يمكن للمواطن أو المقيم القيام بإنجازها في أي وقت شاء ومن أي مكان بكل سهولة ويسر، ومن ضمن الخدمات الإلكترونية لجوازات الشارقة، ما يلي:

  • خدمة إصدار جواز سفر لأول مرة.
  • خدمة تجديد جواز السفر.
  • خدمة إصدار بطاقة الهوية.
  • تعديل بيانات الإقامة.
  • خدمة إلغاء الإقامة.
  • إلغاء تصريح مغادرة.
  • إلغاء إذن دخول.
  • تمديد إذن الدخول.
  • خدمة تعميم عن مكفول في القائمة الإدارية.

في حال مواجهتك مشكلة ما أثناء إنجاز إحدى خدمات جوازات السارقة أونلاين، يمكنك التواصل مع رقم جوازات الشارقة؛ للحصول على حل لمشكلتك، ثم استئناف بقية الإجراءات.

خطوات تجديد جواز السفر

خدمة تجديد جواز السفر إلكترونيًا، من الخدمات التي يبحث عنها الكثير على موقع جوازات الشارقة؛ لذا سنقدم في السطور القادمة كيفية القيام بتقديم طلب تجديد جواز السفر إلكترونيًا خطوة بخطوة:

  • قم بالدخول على الرابط التالي.

https://ica.gov.ae//

  • ستظهر أمامك قائمة، قم باختيار خدمة تجديد جواز السفر.
  • ثم اضغط على أيقونة أبدأ الخدمة.
  • سيتطلب منك تسجيل الدخول في الموقع، قم بتسجيل الدخول، ثم قم بتتبع بقية الإجراءات المطلوبة.

إذا كنت ترغب في الاستفسار عن أي معلومات بخصوص خدمة تجديد جواز السفر، يمكنك التواصل مع رقم جوازات الشارقة، حيث يستقبل الرقم كافة الاستفسارات المتعلقة بخدمات جوازات الشارقة.

ترتيب جواز السفر الإماراتي

وفقًا لمؤشرات جايد لترتيب جوازات السفر على مستوى العالم، جاء جواز السفر الإماراتي في المرتبة السابعة عشر على مستوى العالم؛ نظرًا لما يمنحه جواز السفر الإماراتي لحامله من عدة امتيازات، من أبرزها إمكانية دخول 132 دولة مختلفة دون الحاجة إلى تأشيرة دخول، بينما تسمح 39 دولة أخرى لحاملي جواز السفر الإماراتي الحصول على التأشيرة عند الوصول، بالإضافة إلى 5 دول أخرى تسمح لحاملي جواز السفر الإماراتي الدخول إليها بواسطة التصريح الإلكتروني فقط.

وبذلك بتبقي 53 دولة فقط، لا يمكن لحامل جواز السفر الإماراتي دخولها دون الحصول على تأشيرة مسبقة، ولكنه متوقع أن تقل عدد هذه الدول قريبًا.

وفي نهاية مقالتنا اليوم عن رقم جوازات الشارقة، وقد قدمنا لكم رقم هاتف جوازات الشارقة، وخدمات جوازات الشارقة الإلكترونية، ووضحنا لكم بالخطوات كيفية تجديد جواز السفر إلكترونيًا، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم معلومات مفيدة بخصوص هذا الشأن.

إقرأ أيضاً

الاستفسار عن تأشيرة زيارة اقامة الشارقة

استعلام عن تأشيرة برقم الجواز الامارات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *