Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مواضيع عامة

رقم بلدية دبا الفجيرة ومواعيد العمل الرسمية هناك 2023

يبحث الكثيرون عن رقم بلدية دبا الفجيرة للتواصل مع المختصين هناك للاستفسار عن أحد الخدمات المقدمة. وذلك بدلاً من اتلوجه بأنفسهم للمقر بغرض مجرد الاستفسار. وقد وفرت  بلدية دبا الفجيرة بجانب رقم الهاتف إمكانية التواصل معها إلكترونياً من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها. وبالتالي يمكن للأفراد إتمام مختلف المعاملات الخاصة بهم بشكل إلكتروني تماماً، وهذا في إطار التحول الرقمي الذي تبذله الدولة. وفي هذه المقالة سنستعرض معاً نبذة سريعة حول بلدية دبا الفجيرة وأهم خدماتها، ثم نوضح لك رقم بلدية دبا الفجيرة وكذلك مواعيد العمل هناك.

قد يهمك أيضاً: فنادق العقة الفجيرة 2023

نبذة حول بلدية دبا الفجيرة

رقم بلدية دبا الفجيرة
بلدية دبا

قبل أن نخوض في الحديث حول رقم بلدية دبا الفجيرة ومواعيد العمل الرسمية هناك ، سنحتاج في البداية إلى أخذ لمحة سريعة حول البلدية نفسها.

وتُعَد بلدية دبا الفجيرة أحد المؤسسات التنموية الموجودة بمدينة دبا، وهي مسؤولة عن عدد من المهام الأساسية التي تم تأسيسها سنة 1981 خصيصاً للقيام بها.

حيث تتولى بلدية دبا الفجيرة الأمور المتعلقة بالتنظيم العمراني والتخطيط الحضري، وكذلك الإشراف على مختلف المباني السكنية القائمة بها وغيرها من المهام الأخرى.

أهم مسؤوليات ومهام بلدية دبا الفجيرة

رقم بلدية دبا الفجيرة
مهام بلدية دبا

في إطار مقالنا حول رقم بلدية دبا الفجيرة  وبعد أن تعرّفنا حول لمحة سريعة عن البلدية سننتقل الآن بالحديث حول المسؤوليات والمهام المنوطة بها بشكل مفصل.

فكما أشرنا، تتولى بلدية دبا الفجيرة مجموعة من المهام والمسؤوليات الأساسية، والتي من خلالها تضمن التطور بتلك المدينة في مختلف الجوانب. وفيما يلي أهم المسؤوليات المنوط بها بلدية دبا الفجيرة:

  • التخطيط الحضري والتنظيم العمراني.
  • توفير البنية التحتية المتطورة.
  • الإشراف على المباني السكنية.
  • الارتقاء بمستوى خدمات الصحة العامة والبيئة.
  • تنظيم الأنشطة والتراخيص الاقتصادية.

قد يهمك أيضاً: فنادق الفجيرة مع مسبح خاص

أهم خدمات بلدية دبا الفجيرة

رقم بلدية دبا الفجيرة
أحد إنجازات البلدية

منذ أن تم إنشاء بلدية دبا الفجيرة وحتى وقتنا الحالي وهي تمر بمراحل تنموية وتطويرية متعددة، حتى أصبحت من المؤسسات التنموية ذات الريادة في مدينة دبا.

وتقدم بلدية دبا الفجيرة الكثير من الخدمات التي تهم الكثير من المتعاملين بالمدينة، كما أنها تتيحها أيضاً بشكل إلكتروني عبر الموقع الخاص بها. وفيما يلي أهم خدمات بلدية دبا الفجيرة:

  • التصرفات والتعاملات المتعلقة بالأراضي وتراخيصها.
  • التصرفات والتعاملات المتعلقة بالإيجارات.
  • خدمات التخطيط العمراني.
  • استخراج وإصدار التراخيص التجارية.
  • الخدمات القانونية.
  • الخدمات المتعلقة بالصحة العامة.
  • التصرفات والتعاملات المتعلقة بالمباني وتراخيصها.
  • خدمات المساحة ونظم المعلومات الجغرافية.
  • خدمات حماية المستهلك والبيئة.
  • الخدمات المتعلقة بالموارد البشرية والتقديم على الوظائف.

قد يهمك أيضاً: بلدية الشارقة الصرف الصحي 2022

كيفية دفع فواتير بلدية دبا الفجيرة

واحدة من الخدمات التي توفرها بلدية دبا الفجيرة عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بها هي خدمة دفع فواتير بلدية دبا .

والتي تتيح للمتعاملين إمكانية معرفة تفاصيل الفواتير الخاصة بهم، وكذلك إمكانية سداد قيمتها بشكل إلكتروني من خلال الموقع.

وفيما يلي الخطوات التي تحتاجها في دفع فواتير بلدية دبا الفجيرة عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبلدية:

  1. الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي لبلدية دبا الفجيرة، ويمكنك الانتقال إليه مباشرة من هنا.
  2. النقر على زر “دفع الفواتير” الذي ستجده أعلى الصفحة الرئيسية للموقع عقب الدخول إليه، ويمكنك الانتقال إليه مباشرة من هنا.
  3. إدخال رقم الفاتورة نفسها في الخانة المتاحة.
  4. النقر على “احصل على معلومات الفاتورة”.

ما هو رقم بلدية دبا الفجيرة؟

إن رقم بلدية دبا الفجيرة هو أحد طرق التواصل التي تتيحها البلدية للراغبين في التواصل معها عبر الهاتف للاستفسار حول أي من الخدمات التي تقدمها.

ويمكنك التواصل عبر رقم بلدية دبا الفجيرة التالي: 0097192043333 ولكن خلال مواعيد العمل الرسمية الخاصة بالبلدية، والتي سنستعرضها في الفقرات القادمة بمقالنا.

وبجانب التواصل عبر رقم بلدية دبا الفجيرة يمكنك أيضاً أن تتواصل بشكل إلكتروني من خلال البريد الإلكتروني الخاص بالبلدية وهو كالآتي: info@dibbamun.ae

كما يمكنك أن تتواصل مع بلدية دبا الفجيرة من خلال رقم الفاكس بها وهو كالآتي: 0097192444727 بجانب رقم بلدية دبا الفجيرة والبريد الإلكتروني أي يمكنك اختيار الطريقة الملائمة لك.

مواعيد العمل في بلدية دبا الفجيرة

حتى تتمكن من التواصل باستخدام رقم بلدية دبا الفجيرة فأنت في حاجة إلى معرفة مواعيد العمل الرسمية هناك حتى تتمكن من العثور على موظفي خدمة العملاء.

وتعمل بلدية دبا الفجيرة بشكل يومي، عدا السبت إجازة بالمكان، وتكون مواعيد العمل هي من الساعة 7.30 صباحاً حتى 3.30 مساءاً خلال أيام الإثنين إلى الخميس.

أما خلال أيام الجمعة من كل أسبوع، فإن مواعيد العمل تكون بداية من الساعة 7.30 صباحاً وحتى الساعة 12 مساءاً فقط وباقي اليوم إجازة بالمكان.

رحمة خالد

رحمة، باحثة اقتصادية متخرجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أحب القراءة والكتابة وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وتحسين محركات البحث للمواقع وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى