Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مواضيع عامة

تجديد فيزا سياحة دبي 2023 وتجديد تاشيرة

تجديد فيزا سياحة دبي 2023 ورسوم تجديدها، وكيف يتم تقديم الطلبات المتعلقة بتجديد التأشيرة السياحية في دبي.

هذا ما سوف نقوم بتسليط الضوء عليه من خلال هذا الموضوع، بالإضافة إلى عرض كافة أنواع الفيزا السياحية في دبي ورسوم تجديدها.

تمديد فيزا سياحة دبي 2023

تُعد مدينة دبي من إحدى أجمل وأهم الوجهات السياحية، التي توجد في الشرق الأوسط وتعتبر وجهة يقصدها الكثيرون لأغراض السياحة.

لذا يرغب العديد من الأشخاص حول العالم في معرفة كيفية، تجديد وتمديد التأشيرات السياحية في دبي ورسوم تجديدها.

وقد تم الإعلان في 21 أكتوبر لعام 2018 من قبل الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، عن بعض التحديثات المتعلقة بطلب تمديد الفيزا السياحية.

إذ قد أعلنت الهيئة عن أنه يمكن للسائح أو الزائر لدولة الإمارات، أن يتقدم بطلب تمديد التأشيرات المتعلقة بالسياحة والزيارة وأذونات الدخول.

سواء التأشيرات الطويلة أو القصيرة لمدة تصل إلى ثلاثين يوم، ويسمح للسياح والزوار تمديد التأشيرات السياحية لمرتين فقط.

ودون الحاجة لمغادرتهم دولة الإمارات وبصرف النظر أيضاً، عن المدة الأساسية الخاصة بالتأشيرة الأصلية.

ومن خلال الحديث عن تمديد فيزا سياحة دبي 2023 نتعرف أيضاً، على أنواع الفيزا السياحية في دبي ورسوم إصدارها على النحو التالي:

أنواع الفيزا السياحية في دبي ورسوم إصدارها

الفيزا السياحية القصيرة

تجيزا هذه الفيزا لحاملها دخول البلاد مرة واحدة فقط، خلال فترة تصل إلى 60 يوم تبدأ من تاريخ الصدور الخاص بالتأشيرة.

وتتيح كذلك لحاملها البقاء لمدة ثلاثين يوم، تبدأ من تاريخ دخول الزائر لمرة واحدة، كما أنها قابلة للتمديد.

تبلغ رسوم الفيزا السياحية القصيرة في دبي 340 درهم، تشمل رسوم الطلب والإصدار والتأمين الصحي ورسوم العاجل.

الفيزا السياحية الطويلة

تجيز هذه الفيزا لحاملها دخول الإمارات مرة واحدة فقط، خلال مدة تصل إلى 60 يوم تبدأ من تاريخ صدور الفيزا.

كما تتيح هذه الفيزا لحاملها المكوث في البلاد لمدة تصل إلى تسعين يوم، تبدأ من تاريخ الدخول وتقبل أيضاً التمديد.

تبلغ رسوم التأشيرة السياحية الطويلة في دبي 740 درهم، وهذه الرسوم تشمل أيضاً رسوم الطلب والإصدار والعاجل والتأمين الصحي.

تجديد فيزا سياحة دبي

تجديد تاشيرة السياحة دبي
تجديد تاشيرة السياحة دبي

لتجديد فيزا السياحة في دبي، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

1. التواصل مع الشركة أو الجهة التي قامت بإصدار الفيزا السياحية الأصلية:
يفضل التواصل مع الجهة التي قدمت لك الفيزا السياحية الأصلية، سواء كانت شركة سياحية أو فندق أو شركة طيران. قد يكون لديهم الخبرة والمعرفة اللازمة حول إجراءات تجديد الفيزا والمستندات المطلوبة.

2. التحقق من القوانين والشروط الحالية:
تأكد من القوانين والشروط الحالية لتجديد فيزا السياحة في دبي. يمكنك زيارة موقع الهيئة العامة للهوية والجنسية في دبي (www.gdrfad.gov.ae) للحصول على المعلومات الأحدث والتحقق من الشروط والمستندات المطلوبة.

3. تقديم الطلب:
قد يكون هناك نموذج طلب تجديد فيزا السياحة يجب عليك ملؤه. يمكنك الحصول على هذا النموذج عن طريق الجهة التي قدمت لك الفيزا السياحية الأصلية أو من الموقع الرسمي للهيئة العامة للهوية والجنسية في دبي.

4. تقديم المستندات المطلوبة:
قد يتطلب تجديد فيزا السياحة تقديم بعض المستندات مثل جواز السفر الصالح ونسخة من الفيزا السياحية الأصلية وصورة شخصية وإثبات إقامة في دبي ودفع الرسوم المطلوبة. تأكد من توفر جميع المستندات المطلوبة قبل تقديم الطلب.

5. معالجة الطلب:
بعد تقديم الطلب والمستندات المطلوبة، سيتم معالجة الطلب من قبل الجهة المختصة في الهيئة العامة للهوية والجنسية في دبي. قد يستغرق معالجة الطلب بعض الوقت، وعادةً ما يتم إبلاغك بنتيجة الطلب عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية. في حال الموافقة على تجديد فيزا السياحة، يتم إصدار الفيزا المجددة وإرسالها إليك.

يرجى ملاحظة أنه يجب تقديم طلب تجديد الفيزا قبل انتهاء صلاحية الفيزا السياحية الأصلية. إذا تجاوزت صلاحية الفيزا السياحية الأصلية، فقد يتطلب منك مغادرة الدولة وتقديم طلب فيزا سياحية جديدة إذا كنت ترغب في العودة إلى دبي كسائح مرة أخرى.

لضمان الدقة والمعلومات الحديثة، يُفضل التواصل مع الهيئة العامة للهوية والجنسية في دبي أو الجهة التي قدمت لك الفيزا السياحية الأصلية للحصول على التوجيهات الدقيقة والمعلومات الأحدث حول إجراءات تجديد فيزا السياحة في دبي.

إقرأ أيضاً:

تجديد فيزا السياحة في دبي

فيزا سياحة دبي وطريقة تقديم طلب تأشيرة

غرامة انتهاء الفيزا السياحية

يجب أن يحرص الزائر على الالتزام بالمدة المحددة له، الخاصة بالفيزا السياحية التي يحملها حيث يتم فرض عقوبات وغرامات على المخالفين لمدة المكوث.

كما قد تصل العقوبات إلى حد منع الزائر من دخول دولة الإمارات، إذا قام بتكرار هذه المخالفات ولم يقم بتجديد الفيزا السياحية الخاصة به.

إذا خالف السائح القواعد وتجاوزت مدة تأشيرته المدة المحددة لها، يتم تغريمه بمبلغ يقدر بمائة درهم وذلك المبلغ يتم فرضه على كل يوم تأخير.

ويتم فرض هذه الغرامة بعد مرور عشرة أيام على انتهاء صلاحية التأشيرة، ويُحتسب تاريخ التمديد بدايةً من التاريخ الخاص بإذن الدخول السابق.

وهكذا نكون قد قمنا بتوضيح كيفية تمديد فيزا سياحة دبي 2023 ورسوم التجديد، الخاصة بكل نوع من أنواع الفيزا السياحية في دبي.

وتم تسليط الضوء كذلك على الغرامات والعقوبات، التي يتم تطبيقها على المخالفين الذين تجاوزت مدة بقائهم المدة المحددة في التأشيرات السياحية الحاملين لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى