تصديق الشهادات الجامعية من وزارة الخارجية الإماراتية

تصديق الشهادات الجامعية من وزارة الخارجية الإماراتية 2022

شارك المقالة

تصديق الشهادات الجامعية من وزارة الخارجية الإماراتية، هي خدمة يبحث عنها الكثير من الطلاب؛ نظرًا لأهميتها في حالة الرغبة في الدراسة خارج وطنك.

ولأن دولة الإمارات من أكثر الدول التي تحاول دائمًا تسهيل كافة الخدمات على مواطنيها، قامت بإتاحة عملية التصديق بأكثر من طريقة سهلة وسريعة، نذكرهم لك خلال تلك المقالة، فتابع معنا.

تصديق الشهادات الجامعية من وزارة الخارجية الإماراتية 2022

تعتبر خطوة تصديق الشهادات الجامعية من وزارة الخارجية الإماراتية هي خطوة أساسية في حالة إكمال المرحلة التعليمية في بلد أخرى، وإليك خطوات ذلك:

  • قم بتسجيل الدخول على موقع وزارة الخارجية الإماراتية عن طريق الهوية الشخصية، وإليك رابط وزارة الخارجية الإماراتية من على الرابط في الاسفل

https://www.mofaic.gov.ae/

  • ستجد الكثير من الخدمات متاحة على منصة الموقع، قم باختيار خدمة التصديق للمستندات والشهادات.
  • حدد نوع المستندات التي ترغب في التصديق عليها، وهو الشهادة الجامعية، ويمكنك اختيار أكثر من وثيقة بأنواع مختلفة للتصديق.
  • سيطلب منك الموقع إرفاق صور وأوراق معينة، قم بإرفاقها كاملة.
  • في حالة أردت الحصول على التصديق من منزلك، فقم بالضغط على خدمة التوصيل.
  • وبعدها عليك كتابة البيانات بالكامل والعنوان، حتى يتم تسليمهم إليك في العنوان المكتوب.
  • وأخيرًا يطلب منك الموقع دفع رسوم الخدمة من خلال حسابك البنكي.

تصديق الشهادات وزارة الخارجية

لا تقتصر عملية التصديق على الشهادات الجامعية أو الدراسية فقط، بل تحتاج كافة المستندات الرسمية إلى توثيق من وزارة الخارجية الإماراتية عند أخذ قرار بالعمل خارج الدولة، وفيما يلي توضيح لعملية التصديق من وزارة الخارجية:

  • هي خدمة تحصل عليها من خلال الموقع الإلكتروني للخارجية الإماراتية، وقد قمنا بوضع رابطه في الفقرة السابقة، أو أي مركز لسعادة المتعاملين.
  • ويتم الحصول عليها عن طريق البريد الإماراتي عند تعذر الذهاب إلى مقر وزارة الخارجية، ويتم التوصيل في غضون ثلاثة أيام عمل.
  • عند تصديق أي شهادة من وزارة الخارجية تحتاج إلى شهادة الميلاد، والهوية الشخصية، وشهادتك التعليمية موثقة من قبل الجامعة.
  • والجدير بالذكر أنه يمكنك توكيل أي شخص آخر لتصديق أي شهادة خاصة بك، حيث تسمح الخارجية الإماراتية بذلك.

تكلفة توثيق شهادة التخرج من سفارة الإمارات 2022

من الجدير بالذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة تتيح خدمة التصديق الإلكترونية وغيرها برسوم بسيطة وغير مكلفة، حيث تتراوح تكلفة تصديق الشهادات الجامعية من وزارة الخارجية الإماراتية ما بين 150: 200 درهم إماراتي.

توفر لك طرقًا مختلفة من أجل التسهيل عليك، حيث يمكنك تصديق الشهادات الجامعية من وزارة الخارجية الإماراتية إلكترونيًا وفي هذه الحالة تستغرق ما بين 3:5 أيام عمل ويتم توصيلها حتى منزلك أو العنوان المكتوب في الموقع ضمن بيانات التوصيل، أما في حالة ذهبت بنفسك لأي مركز مختص بهذا في الخارجية الإماراتية فستحصل على التصديق في أقل من نصف ساعة حيث يتم التسليم فوريًا.

والرائع أن الدولة قد أطلقت تطبيق يمكنك الحصول على كافة تلك الخدمات من خلاله، ومنها خدمة تصديق الشهادات الجامعية من وزارة الخارجية الإماراتية، وإليك رابط التطبيق من هنا

وزارة الخارجية الإماراتية

تتيح وزارة الخارجية الإماراتية أكثر من خدمة على الموقع الخاص بها، منها تصديق الشهادات الجامعية والوثائق التجارية وغيرها من الخدمات، وتحصل على أي نوع منها بتكلفة بسيطة للغاية، وفيما يلي بيان لتكلفة خدمة التصديق لمختلف الشهادات:

  • الوثائق التجارية: 2000 درهم إماراتي.
  • الشهادات الدراسية والعلمية: 150 درهم إماراتي.
  • الفواتير المختلفة: من 150: 1500 درهم إماراتي، حسب نوع الفاتورة.

وكافة خدمات التصديق متاحة إلكترونيًا، أو من خلال إحدى مراكز سعادة المتعاملين، يمكنك اختيار ما يتناسب معك.

وأخيرًا… تتوفر كافة الخدمات المتعلقة بعملية تصديق الشهادات الجامعية من وزارة الخارجية الإماراتية عبر الموقع الرسمي للوزارة.

يمكنك الدخول إليه واختيار الخدمة التي تريدها بالشكل الذي يتناسب معك، ولا تلجأ لأي مؤسسات أخرى غير تابعة للدولة.

وننصحك بتنزيل التطبيق الخاص بوزارة الخارجية الإماراتية الذي تركنا لك رابط تحميله في المقال، حيث سيساعدك على الكثير من الإجراءات بسهولة وأمان.

إقرأ أيضاً

تصديق عقود الايجار الشارقة

معادلة الشهادات في الامارات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *