تخصص طيران في الامارات

تخصص طيران في الامارات و كليات دراسة هندسة الطيران 2022

شارك المقالة

تخصص طيران في الامارات، من التخصصات الدراسية الناجحة في دولة الإمارات؛ حيث تتفوق الإمارات في دراسة تخصص الطيران على الكثير من دول العالم؛ الأمر الذي جعل الكثير من الراغبين في دراسة الطيران يختارون أكاديميات وكليات الطيران الإماراتية، لتتصدر كليات الطيران الإماراتية القائمة العالمية لأفضل كليات طيران، دعنا نتعرف في هذه المقالة على المزيد من المعلومات بخصوص دراسة الطيران في الإمارات.

تخصص طيران في الامارات

هناك أسباب كثيرة جعلت دراسة الطيران في الإمارات أمرًا مميزًا ومحط نظر للكثير من الراغبين في دراسة هذا المجال، ومن أبرز تلك الأسباب، اعتماد أكاديميات الطيران الإماراتية على استخدام أحدث وسائل التعليم، بالإضافة إلى امتلاك أسطول من أحداث وأفضل أنواع الطائرات، وامتلاك هيئة تدريس من ذوي الكفاءة والخبرة في المجال.

وهناك العديد من المميزات الأخرى لدراسة تخصص طيران في الامارات، الأمر الذي ساعد أكاديميات الطيران الإماراتية في اكتساب سمعة طيبة بين نظائرها من الأكاديميات الدولية، وإعداد خريجين متدربين على التعامل مع أحدث أنواع الطائرات.

شروط القبول في تخصص الطيران في الامارات

دراسة هندسة الطيران في طيران الامارات
دراسة هندسة الطيران في طيران الامارات

لكل كلية أو أكاديمية طيران شروط قبول خاصة بها، ولكن هناك مجموعة من الشروط الأساسية المشتركة بين كافة كليات وأكاديميات الطيران، وتتمثل تلك الشروط في الآتي:

  • يشترط ألا يزيد عمر المتقدم عن 24 عام وألا يقل عن 17 عام.
  • الحصول على شهادة الثانوية العامة، بشرط أن يكون معترف بها في دولة الإمارات.
  • عدم الإصابة بأي مرض مزمن أو معدي.
  • إتقان اللغة الإنجليزية، ويشترط اجتياز اختبار تحديد المستوى بمعدل لا يقل عن 510 نقطة.
  • ويشترط للطلاب الوافدين من الخارج، الحصول على إقامة داخل البلاد.

أشهر كليات الطيران في الامارات

  • أكاديمية الإمارات لتدريب الطيارين.
  • مركز الخليج لدراسة الطيران.
  • أكاديمية الفجيرة للطيران.
  • أكاديمية طيران الاتحاد.
  • الخوارزمي لتدريب الطيارين.
  • أكاديمية ألفا للطيران.
  • مركز تدريب طيران أبو ظبي.

أكاديمية الإمارات للطيران

يوجد العديد من الكليات والأكاديميات المختصة في دراسة تخصص طيران في الامارات، وتتصدر تلك الأكاديميات، أكاديمية الإمارات للطيران، حيث تعد واحدة من أشهر المؤسسات المختصة في تدريس الطيران على المستوى المحلي والدولي، فتشتهر الأكاديمية بمناهجها التعليمية الممتازة، وطاقم تدريسها الكفء، بالإضافة إلى المرافق والمعامل المطورة.

وتضم الأكاديمية مجموعة من التخصصات المختلفة، مثل: إدارة الطيران، هندسة الطيران، هندسة البرمجيات، الهندسة الميكانيكية، اللوجيستات، صيانة الطائرات، إلكترونيات الطائرات.

وتعد دراسة هندسة الطيران في طيران الإمارات واحدة من أبرز وأفضل التخصصات المتاحة في الأكاديمية، وتشهد إقبال من المتقدمين الجدد؛ حيث إن دراسة هندسة الطيران في طيران الإمارات مزودة بأحدث الوسائل والأساليب التعليمية الحديثة، ناهيك عن المحاضرين والأكاديميين المختصين والمؤهلين جيدًا.

وتهدف الأكاديمية إلى إعداد طيارين متدربين ومؤهلين، حيث تقدم الأكاديمية برامج تدريبة للطلاب ولطيارين مبتدئين من دول أخرى، فإذا كنت ترغب في الالتحاق بأكاديمية الإمارات للطيران، فقط قم بتعبئة استمارة طلب الالتحاق المتوفرة على الموقع الإلكتروني للأكاديمية، ثم انتظر رد الأكاديمية؛ لمواصلة بقية إجراءات التقديم.

تكلفة دراسة الطيران في الإمارات

دراسة الطيران في الامارات
دراسة الطيران في الامارات

يتساءل الكثير من الراغبين في دراسة تخصص طيران في الامارات عن التكاليف الدراسية لأكاديميات الطيران الإماراتية، فإن تكلفة دراسة الطيران في الإمارات تصل إلى 90 ألف درهم إماراتي تقريبًا، قد تزداد التكلفة أو تقل على حسب نظام الأكاديمية وجودة التعليم بها.

وختامًا، إذا كنت ترغب في دراسة تخصص طيران في الامارات، فقم بالتعرف على كافة شروط أكاديميات وكليات الطيران الإماراتية، واختار الأكاديمية، التي تتوافق شروطها معك، وإذا كنت غير إماراتي الجنسية، فعليك القيام باستخراج تأشيرة إقامة إماراتية، والتأكد من اعتماد شهادة الثانوية العامة الخاصة بك داخل الإمارات.

إقرأ أيضاً

الجامعات الحكومية في الإمارات

جامعات الهندسة في الإمارات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *