تجديد فيزا السياحة في دبي

تجديد فيزا السياحة في دبي 2022 و رسوم المطلوبة

شارك المقالة

تُعتبَر دبي واحدة من أجمل الوجهات السياحية في الشرق الأوسط، لذلك فهي من أكثر المدن التي يتم استخراج فيزا سياحية بها، ويرغب الأفراد في معرفة كيفية تجديد فيزا السياحة في دبي 2022 خاصة وأن تلك الإمارة تفرض غرامات وعقوبات على الأفراد الذين انتهت إقامتهم دون تجديد فيزا السياحة في دبي 2022، وفي هذه المقالة سوف نعرض لكم كيفية تجديد فيزا السياحة في دبي 2022 وما هي رسوم التجديد، وكذلك سنوضح لكم أهم أنواع فيزا السياحة في دبي.

السياحة في دبي

قبل أن نتحدث عن كيفية تجديد فيزا السياحة في دبي 2022 والإجراءات الخاصة بها، إليك لمحة سريعة عن السياحة في دبي، حيث أنها هي المدينة الأكثر اكتظاظاً بالسكان في الإمارات العربية المتحدة.

كما أنها هي موطن برج خليفة، أطول برج على مستوى العالم، وتشتهر هذه المدينة العالمية بهندستها المعمارية الفخمة وآفاقها المذهلة والعديد من مناطق الجذب السياحي التي تحطم الأرقام القياسية لتكون الأطول والأكبر.

كما تتمتع دبي بفرص وفيرة لأنشطة المغامرات مثل:

  • رحلات السفاري الصحراوية عبر الكثبان الرملية العربية الذهبية.
  • القفز بالمظلات فوق جزر النخيل الجميلة.
  • الغوص في الشعاب المرجانية والحطام.
  • ركوب الأمواج بالطائرة الورقية.
  • التزلج على الماء.

لذلك تُعتبَر دبي هي الخيار الأمثل لقضاء إجازة والاستمتاع بتجربة التسوق والطعام الفاخر والفعاليات الرياضية التي تُقام هناك كل عام، فستجد هناك ناطحات السحاب المتلألئة وعدد من الفنادق الفاخرة ومراكز التسوق والمطاعم.

فيزا السياحة في دبي 2022

إن فيزا السياحة في دبي 2022 هي تلك التأشيرة أو التصريح التي يسمح لك بالبقاء في دبي لأغراض السياحة ولمدة محددة وفقاً لنوع فيزا السياحة في دبي التي ستقوم باستخراجها.

كما أنك بدون فيزا السياحة في دبي لا يمكنك البقاء هناك لأغراض السياحة، فهي أحد أهم المتطلبات التي تسمح لك بدخول أراضي الإمارات والإقامة في دبي لفترة من الزمن.

أنواع فيزا السياحة في دبي 2022

تتعدد أنواع فيزا السياحة في دبي 2022، والتي تختلف عن بعضها وفقاً للمدة التي تنوي أن تمكثها هناك، وفيما يلي أهم أنواع فيزا السياحة في دبي 2022 والرسوم الخاصة بكل نوع:

  • فيزا سياحية قصيرة، والتي تكون مدتها 30 يوماً فقط، وذلك بداية من تاريخ الدخول، وتبلغ رسومها 340 درهماً إماراتياً تقريباً.          
  • فيزا سياحية طويلة، والتي تكون مدتها 90 يوماً فقط، وذلك بداية من تاريخ الدخول، وتبلغ رسومها 340 درهماً إماراتياً تقريباً، كما أنها تكون قابلة للتجديد، وتبلغ رسومها 340 درهماً إماراتياً تقريباً.

تجديد فيزا السياحة في دبي 2022

تفرض دبي على المسافرين إليها بغرض السياحة ضرورة الالتزام بالموعد المحدد لهم للبقاء هناك، لذلك فعملية تجديد فيزا السياحة في دبي 2022 أساسية.

حيث أنه في حالة عدم تجديد فيزا السياحة في دبي يتم فرض غرامات وعقوبات قد تصل إلى منعك من دخول البلد مجدداً في حالة تكرارها.

كيفية تقديم طلب تجديد فيزا السياحة في دبي 2022

تتيح الإمارات العربية المتحدة أكثر من طريقة يمكن للأفراد من خلالها تجديد فيزا السياحة في دبي 2022، حيث يمكن للأفراد تجديد فيزا السياحة في دبي من خلال استخدام تطبيق الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الخاص بالإمارات العربية المتحدة.

كما أن هناك عدد من المراكز الأخرى التي يمكن من خلالها تقديم طلب تجديد فيزا السياحة في دبي 2022، وأهم تلك المراكز هي:

  • آمر
  • تسهيل
  • الخدمة

رسوم تجديد فيزا السياحة في دبي 2022

أما عن رسوم تجديد فيزا السياحة في دبي 2022 فهي تبلغ 600 درهماً إماراتياً، وتشترط أن يتم تقديم طلب تجديد فيزا السياحة في دبي قبل أن تنتهي صلاحية التأشيرة السابقة.

كما أنه في حالة عدم دفع رسوم تجديد فيزا السياحة في دبي ستصبح الفيزا الخاصة بك غير صالحة ويمكن أن تتعرض لعقوبات بجانب أنك سوف تدفع غرامة كما أشرنا في الفقرات السابقة.

غرامة عدم تجديد فيزا السياحة في دبي 2022

كما أشرنا سابقاً، تفرض دبي غرامات وعقوبات على أولئك الذين يتقاعسون عن تجديد فيزا السياحة في دبي 2022، وتبلغ غرامات التأخير عن حوالي 100 درهماً إماراتياً.

وتلك الغرامة سيتم احتسابها مقابل كل يوم تأخير، وذلك بداية من مرور عشرة أيام كاملين على انتهاء صلاحية فيزا السياحة في دبي الخاصة بالمسافر.

إقرأ أيضاً

الاستفسار عن تأشيرة زيارة اقامة دبي

الدول التي لاتحتاج فيزا للمقيمين في الإمارات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *