Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مواضيع عامة

رقم السجن المركزي دبي وكيفية تقديم طلب زيارة نزيل في دبي

يُعتبَر السجن المركزي دبي واحد من أهم المؤسسات الإصلاحية والعقابية الموجودة في الإمارات العربية المتحدة، والتي تتكون من 4 مبانٍ تضم النزلاء في القضايا المختلفة. فضلاً عن مبنى كامل خاص بنزلاء الجنح والمخالفات وسجن النساء والأحداث، والتي من خلالها تقوم الإمارات العربية المتحدة من خلالها بمعاقبة المذنبين وإصلاحهم لكي يكونوا أعضاءاً فعّالة في المجتمع. وفي هذه المقالة سنعرض لك كافة التفاصيل التي تود معرفتها حول السجن المركزي في دبي، وكذلك رقم التواصل مع إدارة السجن ومواعيد الزيارة وخطوات تقديم طلب زيارة نزيل دبي.

قد يهمك أيضاً: كل ما تريد معرفته حول السجن المركزي الشارقة

نبذة عن السجن المركز دبي

السجن المركزي دبي
السجن المركزي في دبي

إن السجن المركزي دبي هو أحد المؤسسات الإصلاحية والعقابية التي تقوم الإمارات العربية المتحدة من خلالها بمعاقبة المذنبين وإصلاحهم لكي يكونوا أعضاءاً فعّالة في المجتمع.

والتي من خلالها تقوم الإمارات العربية المتحدة بالحفاظ على حقوق المواطنين وحمايتهم، ورد الحقوق إلى أصحابها ومنع انتشار العنف والجريمة بين الأفراد في المجتمع.

رقم السجن المركزي دبي

رقم السجن المركزي في دبي

إذا كنت ترغب في التواصل مع إدارة السجن المركزي بدبي للاستفسار حول أية معلومات أو تفاصيل إضافية، فيمكنك ذلك من خلال التواصل عبر رقم السجن المركزي دبي التالي: 97142138888.

مع العلم أنه يجب أن يتم التواصل عبر رقم السجن المركزي دبي خلال مواعيد العمل الرسمية، والتي تكون من الإثنين إلى الجمعة، بداية من الساعة 7.30 صباحاً حتى الساعة 3.30 مساءاً.

فيما عدا أيام الجمعة، والتي تكون مواعيد العمل فيها بداية من الساعة 7.30 صباحاً حتى الساعة 12 ظهراً فقط، وبالنسبة ليومي السبت والأحد فهم إجازة رسمية بالمكان.

قد يهمك أيضاً: وزارة التنمية الاجتماعية في دولة الإمارات وأهم 3 خدمات

مواعيد الزيارة في السجن المركزي دبي

حددت الإدارة العامة للسجن المركزي في دبي مواعيد الزيارة المسموح بها للنزلاء الموجودين فيه، وتختلف تلك المواعيد باختلاف المبنى الذي يوجد فيه النزلاء أنفسهم، حيث أن النزلاء في السجن المركزي دبي مقسمين على 4 مبانٍ.

وقد حددت إدارة السجن المركزي في دبي مواعيد مرنة تتيح للنزلاء التواصل مع ذويهم في أوقات تناسب كلا الأطراف. وفيما يلي مواعيد زيارة النزلاء في السجن المركز بدبي وفقاً لما تم الاعلان عنه وإصداره من قبل إدارة السجن:

  • نزلاء مبنى رقم 2 تكون مواعيد الزيارة خلال يوم الأحد بداية من الساعة 8 قباحاً حتى الساعة 12 ظهراً.
  • نزلاء مبنى رقم 1 تكون مواعيد الزيارة خلال يوم الإثنين بداية من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 12 ظهراً.
  • الزيارات الدينية من دور العبادة تكون يوم الثلاثاء بداية من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 12 ظهراً.
  • زيارات المحامين والدبلوماسيين تكون يوم الخميس بداية من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 12 ظهراً.

كما تضع إدارة سجن الجنح والجنايات والمخالفات وكذلك سجن الأحداث والنساء مواعيد زيارة مختلفة عن المواعيد السابقة. وهي كالآتي:

  • زيارة الرجال للنزلاء في سجن الجنح والمخالفات وسجن النساء والأحداث تكون يوم الأحد بداية من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 12 ظهراً.
  • أما زيارة النساء للنزلاء في سجن سجن الجنح والمخالفات وسجن النساء والأحداث تكون يوم الإثنين بداية من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 12 ظهراً.

قد يهمك أيضاً: استعلام عن تصريح عمل برقم الجواز في الامارات 2023

طلب زيارة نزيل في دبي

السجن المركزي دبي
زيارة نزيل دبي

هي أحد الخدمات الإلكترونية المتوفرة التي تتيح للراغبين في زيارة أحد نزلاء سجن دبي بسهولة عبر تقديم طلب زيارة إلكتروني من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لشرطة دبي.

وهو واحد من الخدمات الهامة التي أطلقتها وزارة الشرطة في دبي، والتي من شأنها أن تيسر الكثير من الوقت والجهد وكذلك تساعد على تسهيل المعاملات ومنع التكدس في المنشآت العامة.

خطوات تقديم طلب زيارة نزيل في السجن المركزي دبي

يمكن بسهولة تقديم طلب زيارة نزيل في دبي بالسجن المركزي من خلال موقع شرطة دبي الإلكتروني، وكل ما ستحتاجه فقط هو بطاقة هوية صالحة وإتباع الخطوات التالية لتتمكن من تقديم طلبك واستخراج تصريح الزيارة. 

وكذلك تحديد اسم النزيل أثناء تقديم الطلب ونوع قضيته، مع إدخال بريد إلكتروني صالح لتلقي الرد بعد معالجة طلبك، وفيما يلي تلك الخطوات التي ستحتاجها:

  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بشرطة دبي، ويمكنك الانتقال إليه مباشرة من هنا.
  2. النقر على تبويب “خدماتنا” من الصفحة الرئيسية للموقع الالكتروني الخاص بشرطة دبي.
  3. اختيار خدمة “طلب زيارة نزيل” ويمكنك الانتقال إليها مباشرة من هنا.
  4. النقر على “الدخول إلى الخدمة” لبدء الخطوات وتسجيل طلبك.
  5. إدخال رقم الهوية الوطنية الإماراتية الخاصة بك كمقدم للطلب.
  6. ملء الحقول المطلوبة بالبيانات الموضحة بشكل صحيح.

قد يهمك أيضاً: قانون الجرائم الإلكترونية الإمارات

رحمة خالد

رحمة، باحثة اقتصادية متخرجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أحب القراءة والكتابة وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وتحسين محركات البحث للمواقع وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى