Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مواضيع عامة

التامين الالزامي دبي و أسعاره 2022

يعتبر عدد كبير من المقيمين في الإمارات العربية المتحدة أن التامين الالزامي دبي ليس له جدوى، وذلك لأنه في الواقع يكون متدني السعر بشكل كبير، وعلى الرغم من ذلك وفي الفترة الأخيرة هناك طلب متزايد بشكل ملحوظ على شراء وثائق التأمين الإلزامي دبي تغطية تأمينية للخدمات الطبية والصحية، والتي تشمل شبكة كبيرة من مختلف مزودي الخدمات الطبية في القطاع العام والخاص، وكذلك خدمات مراكز الصحة في دبي، وفي هذه المقالة سوف نعرض لكم كافة التفاصيل حول التأمين الإلزامي دبي.

ما هو التامين الالزامي دبي

إن التأمين الإلزامي دبي هو وثيقة تأمين صحي، كما أنها أحد المتطلبات الأساسية حتى يتم إصدار الإقامات في دبي، ويوفر التأمين الإلزامي دبي للمقيمين هناك ضماناً صحياً يوفر تغطية تأمينية للخدمات الطبية والصحية.

كما يتضمن التأمين الإلزامي دبي شبكة كبيرة من مختلف مزودي الخدمات الطبية في القطاع العام والخاص، ذلك بجانب خدمات الرعاية الصحية المقدمة في مراكز هيئة دبي الصحية.

الفرق بين التأمين الإلزامي دبي ووثائق التأمين المعززة

قبل الحديث عن الفرق بين التأمين الإلزامي دبي ووثائق التأمين المعززة، وبعد أن تعرَّفنا على المقصود بـ التأمين الإلزامي دبي، سنحتاج للتعرف على وثائق التأمين المعززة.

وتُعَد وثائق التأمين المعززة هي أحد وثائق التأمين الصحي ولكنها تضم تغطية أكبر من الذي توفره وثائق التأمين الإلزامي دبي، خاصة وأن الثانية تستثني المستشفيات مرتفعة التكاليف من التغطية الخاصة بها.

كما أن وثائق التأمين الإلزامي دبي تشترط أن يقوم حاملها بالمرور بطبيب عام أو أحد أطباء الرعاية الأولية، وذلك قبل أن يتوجه إلى الطبيب المختص، وذلك على العكس من وثائق التأمين المعززة.

  لذلك هناك فرق واضح بين التأمين الإلزامي دبي ووثائق التأمين المعززة، ولكن هذا الاختلاف ليس في المبدأ، فكلا النوعين من الوثائق لهما نفس المبدأ ولكن الاختلاف بينهما يكمن في الآتي:

  • سقف التغطية الخاص بكل نوع من تلك الوثائق.
  • طبيعة ونوع الشبكة الطبية
  • طريقة الإحالات المستخدمة  في تلك الوثائق
  • نطاق التغطية الذي تشمله تلك الوثائق.

سعر كل نوع من الوثائق، حيث أن وثائق التأمين الإلزامي دبي تكون مدعمة ومنخفضة التكلفة مقارنة بأسعار باقات وثائق التأمين المعززة.

ولكن بشكل عام هناك العديد من العيادات والمستشفيات المختلفة كذلك الصيدليات التي يمكنها أن تلبي كافة حاجات ومتطلبات حاملي كلا النوعين من الوثائق، التأمين الإلزامي دبي ووثائق التأمين المعززة.

كيفية تقديم طلب في خدمة التأمين الصحي الالزامي في دبي

التأمين الصحي الالزامي في دبي
التأمين الصحي الالزامي في دبي

وفي حالة الرغبة في تقديم طلب (شكوى أو استفسار أو اقتراح) حول نظام التأمين الإلزامي دبي، فتوفر البوابة الإلكترونية لخدمة المتعاملين للضمان الصحي في دبي طريقة لذلك بشكل إلكتروني وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. الذهاب إلى البوابة الإلكترونية لخدمة المتعاملين للضمان الصحي في دبي ، ويمكنك الإنتقال إليها مباشرة من هنا
  2. الدخول على “طلب جديد”، ويمكنك الإنتقال إليها مباشرة من هنا
  3. تحديد نوعية الطلب (شكوى أو استفسار أو اقتراح).
  4. إدخال البيانات الخاصة بالمتقدم (الاسم، الهاتف، مكان الإقامة، العنوان، الجنسية، رقم الهوية الوطنية، البريد الإلكتروني…)
  5. إدخال البيانات الخاصة بشركة التأمين( اسم الشركة، تاريخ محاولة الاتصال بها، رقم البوليصة، تحديد صلة القرابة
  6. تحديد ما إذا تم تم التواصل مع الجهة المبلغ عنها
  7. الموافقة على المثول.
  8. تحديد وضع الإقامة.
  9. كتابة تفاصيل انتهاك قانون الضمان الصحي.
  10. إرفاق المستندات التي تعزز من طلبك.
  11. الموافقة على أن المعلومات الواردة والمستندات المقدمة كاملة وصحيحة
  12. كتابة معرَّف البطاقة الخاصة بك.
  13. النقر على “تسليم”.

كيفية متابعة الطلب في خدمة التأمين الإلزامي دبي

بجانب إمكانية تقديم طلب (شكوى أو استفسار أو اقتراح)  في نظام التأمين الإلزامي دبي، توفر البوابة الإلكترونية لخدمة المتعاملين للضمان الصحي في دبي أيضاً طريقة تمكنك من تتبع الطلب الذي قد قمت بتوجيهه مسبقاً إلى خدمة التأمين الإلزامي دبي، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. الذهاب إلى البوابة الإلكترونية لخدمة المتعاملين للضمان الصحي في دبي ، ويمكنك الإنتقال إليها مباشرة من هنا
  2. الدخول على “متابعة الطلب”، ويمكنك الإنتقال إليها مباشرة من هنا
  3. إدخال البريد الإلكتروني الخاص بك.
  4. كتابة معرَّف البطاقة الخاصة بك.
  5. النقر على “تسليم”.

إقرأ أيضاً

شركات التأمين الصحي في الامارات دبي و عجمان

أسعار التأمين الصحي للأفراد أبوظبي و دبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى