الاستعلام عن القضايا بالرقم الموحد دبي

الاستعلام عن القضايا بالرقم الموحد دبي 2022

شارك المقالة

تتيح الإمارات العربية المتحدة العديد من الخدمات الإلكترونية التي تسهل على الأفراد وتوفر عليهم الوقت والجهد، والتي يمكن للمقيمين في الإمارات العربية المتحدة الاستفسار من خلالها على العديد من الأمور والقضايا، وأحد تلك الخدمات هي الاستعلام عن القضايا بالرقم الموحد دبي، والتي يمكن من خلالها الاستعلام عن أي قضية من خلال الرقم الموحد، وفي هذه المقالة سوف نعرض كيفية الاستعلام عن القضايا بالرقم الموحد دبي.

النيابة العامة دبي

قبل عرض كيفية الاستعلام عن القضايا بالرقم الموحد دبي سنحتاج أولاً لأخذ لمحة حول النيابة العامة دبي، خاصة وأنها أحد الجهات الرسمية التي تقدم خدمات الاستعلام عن القضايا بالرقم الموحد دبي.

وقد تم إنشاء النيابة العامة دبي وفقاً لقرار الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم، رحمه الله، وذلك بموجب قانون رقم 8 لعام 1992، والتي تختص في رفع ومباشرة الدعاوى الجزائية.

وتُعتبَر النيابة العامة دبي هي أحد أجزاء الهيئة القضائية، والتي تم التفويض إليها بعدد من المهام، كامتلاك سلطتي الاتهام والتحقيق، وكذلك إحالة المتهمين إلى المحاكم المختصة في حالة إثبات تورطه فيما نُسب إليه من قضايا.

وأحد المهام الأخرى المُسندة إلى النيابة العامة دبي هي الإشراف على كافة المراحل الخاصة بسير القضايا في المحاكم الجزائية، وهي تعتمد بشكل أساسي في عملها على تبسيط وسرعة الإجراءات بما يضمن تحقيق العدالة وخدمة الجمهور بأفضل شكل ممكن.

الاستعلام عن القضايا بالرقم الموحد دبي 2022

هي أحد الخدمات الإلكترونية التي توفرها حكومة دبي، ومن خلالها يمكن للمقيمين في دبي الاستفسار عن أي قضية من خلال إدخال الرقم الموحد عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للنيابة العامة دبي.

كيفية الاستعلام عن القضايا بالرقم الموحد دبي

وفي إطار سعي النيابة العامة دبي في تحقيق العدالة القضائية فيما يخص الحق العام للإمارة، توفر خدمة الاستعلام عن القضايا بالرقم الموحد دبي، وذلك بشكل بسيط وإلكتروني.

وهناك عدد من الخطوات البسيطة التي تحتاجها حتى تتمكن من الاستعلام عن القضايا بالرقم الموحد دبي، وفيما يلي أهم الخطوات التي تحتاجها للاستعلام عن القضايا دبي:

  • الدخول على الموقع الرسمي الإلكتروني للنيابة العامة دبي، ويمكنك الإنتقال إليه مباشرة من هنا.
  • النقر على “الخدمات” التي يوفرها الموقع الرسمي الإلكتروني للنيابة العامة دبي.
  • اختيار “استفسار عن قضية”، والتي من خلالها ستتمكن من الاستعلام عن القضايا بالرقم الموحد دبي، ويمكنك الإنتقال إليه مباشرة من هنا.
  • تحديد نوع القضية التي ترغب في الاستعلام عنها.
  • تحديد السنة الخاصة بالقضية التي تود الاستعلام عنها.
  • كتابة الرقم الموحد بشكل صحيح.
  • الضغط على “عرض”.

وبعدها ستتمكن من الاستعلام عن القضايا بالرقم الموحد دبي، وتظهر لك كافة التفاصيل حول القضية التي تود عمل استعلام أو استفسار عنها في الحال.

وفي حالة وجود أية مشكلات تحقق من أنك أدخلت البيانات بشكل صحيح واتبعت الخطوات التي سبق لنا وعرضناها لك في الجزء السابق بالترتيب.

التواصل مع النيابة العامة دبي

في حالة عدم القدرة على الاستعلام عن القضايا بالرقم الموحد دبي عبر الموقع الرسمي الإلكتروني للنيابة العامة دبي، وإذا واجهتك أية مشكلات يمكنك التواصل مباشرة مع النيابة العامة دبي.

حيث توفر النيابة العامة دبي أكثر من طريقة للتواصل معها وطلب المساعدة إذا واجهت مشكلة ما، وفيما يلي أهم طرق التواصل مع النيابة العامة دبي:

  • رقم الهاتف: 0097143346666
  • البريد الإلكتروني: [email protected]
  • الموقع الإلكتروني الرسمي: من هنا
  • الدردشة عبر من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي، وستحتاج لكتابة الاسم الخاص بك وكذلك بريدك الإلكتروني، وبعدها ستتمكن من عمل محادثة مباشرة مع مركز التواصل في نيابة دبي.

إقرأ أيضاً

طريقة الاستعلام عن التعاميم في الإمارات

استعلام عن البلاغات برقم الهوية الامارات

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *