الاستعلام عن الحوادث برقم الشاصي

الاستعلام عن الحوادث برقم الشاصي 2022

شارك المقالة

إذا كنت مقبلاً على شراء سيارة مستعملة وترغب في معرفة السجل الخاصة بها، وكذلك ما إذا كانت تعرضت للحوادث أو كانت سبباً في أحد الحوادث فيمكنك ذلك من خلال الاستعلام عن الحوادث برقم الشاصي، وهي أخد الخدمات التي توفرها الإمارات العربية المتحدة بشكل إلكتروني لمساعدة الأفراد على فحص السيارة ومعرفة سجل الحوادث الخاصة بها قبل شراء السيارات، وبالتالي حماية حقوق المشتري وحمايته أيضاً من التعرض للاحتيال، وفي هذه المقالة سنعرض لكم أهم طرق الاستعلام عن الحوادث برقم الشاصي في الإمارات العربية المتحدة.

ما هو رقم الشاصي للسيارة؟

الكثير من الأفراد لا يعرف المقصود برقم الشاصي للسيارة، ويُعتبَر رقم الشاصي للسيارة هو الهوية الخاصة بالسيارة والتي تعرض تاريخها والسجل الخاص بها، وكذلك كافة المعلومات عن الصانع.

ويحتاج الأفراد المقبلون على شراء سيارة مستعملة التعرُّف على سجل تلك السيارة والاستعلام عن الحوادث الخاصة بها، ويمكن ذلك بسهولة من خلال رقم الشاصي للسيارة.

كما أن رقم الشاصي للسيارة هو عبارة عن كود تعريفي مكونَّ من 17 خانة، الخانات مكونة من مزيج من الأحرف والأرقام العشوائية، ولكل رقم أو حرف دلالته الخاصة ويكشف جزء من المعلومات عن السيارة.

استخدامات رقم الشاصي للسيارة

تكثر استخدامات رقم الشاصي للسيارة، فبجانب استخدامه في الاستعلام عن الحوادث برقم الشاصي، هناك استخدامات أخرى مهمة له.

فهو كما ذكرنا يمثل هوية السيارة، وفيما يلي أهم استخدامات رقم الشاصي للسيارة بخلاف الاستعلام عن الحوادث برقم الشاصي:

  • حماية السيارة من حالات السرقة.
  • العثور على السيارة في حالة التعرض للسرقة بسهولة.
  • تسجيل السيارة وتوفير التغطية التأمينية علىها.
  • معرفة على موديل السيارة وجميع التفاصيل الأخرى عن سجلها وتاريخها.

الاستعلام عن الحوادث برقم الشاصي 2022

بعد أن تعرَّفنا على رقم الشاصي للسيارة وكذلك استخدامات رقم الشاصي، سننتقل الآن إلى خدمة الاستعلام عن الحوادث برقم الشاصي، وهي أحد الخدمات الذكية التي توفرها الكثير من الجهات في الإمارات العربية المتحدة لفحص سجل السيارة.

ويمكن للأفراد استخدام رقم الشاصي وإدخاله في أحد المواقع التي تتيح إمكانية الاستعلام عن حوادث السيارات، ومعرفة السجل الخاص بها من الحوادث إن وُجدت.

كيفية الاستعلام عن الحوادث برقم الشاصي

قبل أن نذكر طرق الاستعلام عن الحوادث برقم الشاصي ستحتاج أولاً لتعرف ما الذي تحتاجه حتى تستعلم عن الحوادث برقم الشاصي، وكل ما تحتاجه هو رقم الهيكل الخاص بالسيارة التي تريد فحصها.

ورقم هيكل السيارة هو نفسه رقم الشاصي الخاص بها، والذي يمكن استخدامه في المواقع الإلكترونية التي توفرها الإمارات العربية المتحدة للتعرف على سجل حوادث تلك السيارة.

طرق الاستعلام عن الحوادث برقم الشاصي

توفر الإمارات العربية المتحدة أكثر من طريقة يمكن من خلالها الاستعلام عن الحوادث برقم الشاصي بسهولة وبشكل إلكتروني، كما يمكنك الاستعلام عن الحوادث برقم الشاصي من خلال أقرب جهة مرورية إليك.

ولكن في إطار سعي الإمارات العربية المتحدة في مواكبة التحول الرقمي وتسهيل الإجراءات والعمليات المختلفة على المواطنين والمقيمين في الإمارات،

تم توفير خدمة الاستعلام عن الحوادث برقم الشاصي بشكل إلكتروني، وفيما يلي أهم طرق الاستعلام عن الحوادث برقم الشاصي:

  • موقع وزارة الداخلية الإماراتية، وهي أحد المواقع الإلكترونية التي توفرها الإمارات لمساعدة الأفراد في التعرُّف على سجل حوادث السيارات من خلال رقم الشاصي الخاص بها، ويمكنك الاستعلام عن الحوادث من الرابط في الاسفل

https://www.moi.gov.ae/

  • موقع البوابة الاتحادية للمركبات، من المواقع الشهيرة التي توفرها الإمارات العربية المتحدة والتي يمكن من خلالها الاستعلام عن الحوادث برقم الشاصي، ويمكنك ذلك من خلال استخدام رقم الهيكل من على الرابط التالي

https://evg.ae/

  • الموقع الإلكتروني لشرطة أبوظبي، والذي يوفر العديد من الخدمات الإلكترونية وعلى رأسها خدمة الاستعلام عن الحوادث برقم الشاصي، ومن خلالها ستتمكن من معرفة سجل السيارة التي تبحث عنها، ويمكنك ذلك

https://es.adpolice.gov.ae/

إقرأ أيضاً

معرفة حوادث السيارات من رقم الشاصي دبي الشارقه و أبوظبي

الاستعلام عن الحوادث ساعد

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *