استعلام فاتورة الكهرباء fewa

استعلام فاتورة الكهرباء fewa بالخطوات 2022

شارك المقالة

يبحث عدد كبير من المواطنين والمقيمين في الإمارات عن طريقة سهلة وبسيطة تمكنهم من الاستعلام عن فاتورة الكهرباء، وأحد الخدمات التي توفرها الإمارات بشكل إلكتروني هي خدمة استعلام فاتورة الكهرباء fewa، والتي تقدمها الاتحاد للماء والكهرباء، ذلك بجانب العديد من الخدمات الإلكترونية الأخرى التي توفرها لهم، وفي هذه المقالة سوف نعرض لكم طريقة استعلام فاتورة الكهرباء fewa بالخطوات.

الاتحاد للماء والكهرباء

هي واحدة من الهيئات الحكومية التي توفر عدد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين والمقيمين في الإمارات، وأحد الخدمات المميزة التي توفرها هي خدمة استعلام فاتورة الكهرباء fewa.

والتي تتيح للمواطنين والمقيمين في الإمارات العربية المتحدة إمكانية معرفة استهلاكهم من الكهرباء أو المياه ومعرفة تفاصيل الفواتير الخاصة بهم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها بسهولة وفي وقت قليل.

تحرص الإمارات على اعتماد المنظومة الرقمية والتكنولوجية في توفير الخدمات للمواطنين والمقيمين هناك، وبالنسبة لخدمات الكهرباء والماء، فتوفرها الاتحاد للماء والكهرباء بشكل متميز.

استعلام فاتورة الكهرباء fewa 

يتيح الاتحاد للماء والكهرباء إمكانية الاستفسار عن فواتير الكهرباء من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها، ومن خلالها يمكن للأفراد معرفة استهلاكهم الشهري من الكهرباء في أي وقت.

وكل ما سيحتاجه الأفراد لعمل استعلام فاتورة الكهرباء fewa هو رقم الحساب الخاص بهم، ثم الدخول للموقع الإلكتروني الرسمي للهيئة وتصفح الخدمات الإلكترونية المتوفرة وعمل طلب استعلام فاتورة الكهرباء fewa

خطوات عمل استعلام فاتورة الكهرباء fewa

وهناك عدد من الخطوات الواجب إتباعها حتى يتمكن الأفراد من عمل استعلام فاتورة الكهرباء fewa، ومعرفة الاستهلاك الخاص بهم من الكهرباء، وفيما يلي الخطوات المتبعة:

  1. الدخول على الموقع الإلكتروني لاتحاد للماء والكهرباء، ويمكنك الانتقال إليه مباشرة من هنا.
  2. تصفح تبويب الخدمات، قم النقر على “الخدمات الإلكترونية”.
  3. الدخول على “اعرف فاتورتك” ، ويمكنك الانتقال إليه مباشرة من هنا.
  4. الضغط على الرابط الخاص المتوفر للتعرف على الفاتورة، ويمكنك الانتقال إليه مباشرة من هنا.
  5. ادخل رقم الحساب الخاص بك.
  6. اكتب بريدك الإلكتروني.
  7. كتابة رقم هاتفك المحمول.
  8. إدخال رمز التحقق كما موضح.
  9. انقر على تبويب “بحث”.

طريقة سداد فاتورة الكهرباء fewa

fewa دفع الفواتير
fewa دفع الفواتير

بعدما أن تقوم بعمل استعلام فاتورة الكهرباء fewa لعلك قد تحتاج لسداد فاتورة الكهرباء، وتوفر الاتحاد للماء والكهرباء خاصية سداد فاتورة الكهرباء fewa بجانب خدمة استعلام فاتورة الكهرباء fewa.

وحتى تقوم بذلك فأنت تحتاج لإعادة نفس خطوات عمل استعلام فاتورة الكهرباء fewa حتى تظهر لك تفاصيل استهلاكك من الكهرباء، وبعدها ستجد تبويب يسمح لك بسداد فاتورة الكهرباء fewa، إما من خلال تطبيق الاتحاد أو عبر استخدام بطاقتك الائتمانية.

وسائل سداد فاتورة الكهرباء fewa

كما أنه هناك أكثر من طريقة متاحة لك للسداد بخلاف استخدام تطبيق الاتحاد للماء والكهرباء، وفيما يلي أبرز طرق سداد فاتورة الكهرباء fewa المتوفرة:

  • خدمة الدفع الفوري من هنا.
  • مركز إسعاد المتعاملين ودفع الفاتورة بنفسك هناك بشكل نقدي (كاش).
  • البنوك والمصارف، وأهم المصارف والبنوك المتاحة (مصرف عجمان، بنك الإمارات الإسلامي، بنك دبي الإسلامي، بنك دبي التجاري، بنك أبو ظبي الأول، بنك رأس الخيمة الوطني، بنك الفجيرة أبوظبي، بنك أبوظبي التجاري، بنك الإمارات دبي الوطني).
  • أجهزة السداد الآلي، ويمكنك التعرف على أقرب جهاز سداد آلي لموقعك من هنا.

التواصل مع الاتحاد للماء والكهرباء

بعدما تعرفنا على طريقة عمل عمل استعلام فاتورة الكهرباء fewa، لربما قد تواجهك بعض المشكلات والتي تريد الاستفسار عنها والحصول على استجابة من الهيئة نفسها، لذلك توفر الهيئة إمكانية التواصل معها إذا واجهتك أية مشكلات أثناء عمل عمل استعلام فاتورة الكهرباء fewa.

كما أن خدمة العملاء في الاتحاد للماء والكهرباء يعملون من الأحد للخميس من الساعة 7 صباحاً و 5 ظهراً، وفيما يلي أهم معلومات التواصل مع الاتحاد للماء والكهرباء:

  • رقم الهاتف: 8003392
  • الفاكس: 00971042576070
  • البريد الإلكتروني: [email protected]
  • ملء نموذج الاستفسار من هنا

إقرأ أيضاً

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء والماء عجمان

استفسار عن فاتورة الكهرباء والماء أبوظبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *