إجراءات تأسيس شركة تضامن بهيئة الاستثمار

إجراءات تأسيس شركة تضامن بهيئة الاستثمار 2022 مع كافة الخطوات

شارك المقالة

يرغب عدد كبير من الأفراد في بدء الأعمال التجارية وتأسيس الشركات الخاصة بهم في الإمارات العربية المتحدة، لذلك فهم في حاجة للتعرف على إجراءات تأسيس شركة تضامن بهيئة الاستثمار، وتُعَد الإمارات واحدة من أسرع الدول نمواً في العالم، فهي مليئة بالفرص التي تجعلها مناسبة للاستثمار، كما أن بها إمكانات استثمارية كبيرة، وفي هذه المقالة سنتحدث عن إجراءات تأسيس شركة تضامن بهيئة الاستثمار 2022.

ما هي شركة التضامن؟

هي أحد أنواع شركات الأشخاص، والتي في الأساس تكون قائمة على الثقة المتبادلة بين الشركاء، وهي شركة يقوم بتأسيسها 2 من الأشخاص على الأقل حتى يمارسوا نشاط تجاري معين.

وتكون المسؤولية في شركات التضامن تضامنية شخـصية عن ديون الشركة، وهذا يعني أنه في حالة وجود أية ديون على الشركة فسيتم سدادها من الأموال الخاصة بالشركاء أنفسهم.

ومن حيث سهولة أو صعوبة التأسيس، فنجد أن شركات التضامن هي واحدة من أسهل أنواع الشركات التي يمكن تأسيسها، كما أنه يسهل تعديل رؤوس الأموال بها واكتساب صفة التاجر.

اجراءات تأسيس شركة تضامن 2022

اجراءات تاسيس شركة تضامن
اجراءات تاسيس شركة تضامن

وهناك عدد من الإجراءات الأساسية الواجب اتباعها عند الرغبة في تأسيس شركة تضامن، وفيما يلي أهم اجراءات تأسيس شركة تضامن، والواجب على الأفراد إتباعها عند تأسيس شركة تضامن:

  • كتابة عقد الشركة وملخص للعقد من خلال أحد المحاميين، ثم يقوم بالمراجعة القانونية لعقد الشركة والملخص، وذلك للتحقق من البنود وختم العقد.
  • نسخ من جواز السفر ومعرف ساري المفعول للشركاء والمديرين.
  • شهادة الموافقة المبدئية من الدائرة.
  • شهادة تسجيل اسم الشركة.
  • شهادة عدم ممانعة من جميع الشركاء.
  • العنوان الرسمي للشركة

خطوات تأسيس شركة تضامن بهيئة الاستثمار 2022

حتى تتمكن من تأسيس شركة تضامن بهيئة الاستثمار هناك عدد من الخطوات الأساسية التي تفرضها الإمارات العربية المتحدة فيما يخص تأسيس شركة تضامن بهيئة الاستثمار، وهذه الخطوات هي:

  1. تحديد طبيعة النشاط الذي ستمارسه شركتك.
  2. تحديد الشكل القانوني للشركة الخاصة بك.
  3. تسجيل الاسم التجاري للشركة الخاصة بك.
  4. تقديم طلب الحصول على الموافقة المبدئية للشركة الخاصة بك.
  5. توفير عقد التأسيس واتفاقية وكيل الخدمات المحلي.
  6. تحديد موقع أو عنوان النشاط التجاري
  7. الحصول على كافة الموافقات الحكومية الإضافية.
  8. تقديم وثائق تأسيس شركة تضامن بهيئة الاستثمار ودفع الرسوم.

تكلفة تأسيس شركة تضامن بهيئة الاستثمار 2022

بعد أن تعرَّفنا على أهم إجراءات تأسيس شركة تضامن بهيئة الاستثمار، لعلك تتساءل على التكاليف الخاصة بعملية تأسيس شركة تضامن بهيئة الاستثمار، وتبلغ إجمالي تلك التكاليف في المتوسط 5000 درهماً إماراتياً.

ويوجد العديد من الجهات الرسمية والخاصة التي يمكنها أن تساعدك في إجراءات تأسيس شركة تضامن بهيئة الاستثمار، وتأسيس شركة تضامن خاصة بك بأقل تكاليف ممكنة، وستقوم بكافة الإجراءات المطلوبة نيابة عنك.

التواصل مع دائرة التنمية الاقتصادية

أصبح تأسيس شركة تضامن أسهل بكثير، وذلك بسبب التيسيرات الكبيرة التي تم إدراجها في إجراءات تأسيس شركة تضامن بهيئة الاستثمار، وذلك يعود إلى رغبة دائرة التنمية الاقتصادية إلى مساعدة أصحاب الأعمال في إطلاق أعمالهم وتنميتها دون المرور بعملية طويلة.

وتوفر التنمية الاقتصادية في الإمارات العربية المتحدة أكثر من طريقة للتواصل معها والاستفسار على كافة إجراءات تأسيس شركة تضامن بهيئة الاستثمار، وفيما يلي أهم طرق التواصل:

  • رقم الهاتف: 44555554 971+
  • البريد الإلكتروني: [email protected]
  • الموقع الإلكتروني الرسمي: من هنا

ويمكن التواصل مع دائرة التنمية الاقتصادية طوال أيام الأسبوع، بداية من الساعة السابعة والنصف صباحاً وحتى العاشرة مساءاً، وهناك مجموعة من المتخصصين الجاهزين للرد على كافة التساؤلات.

إقرأ أيضاً

الفرق بين شركة المساهمة العامة والخاصة في الإمارات

أنواع الرخص التجارية في دبي الإمارات

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *