أنواع قهوة ستاربكس 2022

شارك المقالة

أنواع قهوة ستاربكس 2022 حيث تقول الأسطورة  أن حبوب القهوة تم اكتشافها على يد راعي أغنام في منطقة هضبة إثيوبيا، حيث لاحظ الراعي أن الأغنام والماعز يزيد نشاطهم في النهار وحتى في الليل بعد أن يقوموا بأكل ثمار شجرة معينة تشبه ثمارها حبات التوت، وتم بعد ذلك اكتشاف أن هذه الشجرة تطرح حبوب القهوة، والتي تحولت فيما بعد إلى مشروب صباحي يومي بسبب قدرته على تعديل المزاج وإعطاء طاقة ونشاط مميزان، حيث تعمل على تحفيز حاسة الشم برائحتها القوية الزكية، وأيضا حاسة التذوق بنكهتها المميزة، وفي عصرنا هذا تحولت القهوة إلى أنواع كثيرة ولذيذة حيث سوف نتعرف في هذا المقال على جميع أنواع قهوة ستاربكس التي يفضلها الجميع لما تقدمه من جودة عالية ونكهة رائعة.

وإذا كنت من عشاق القهوة، فهذا المقال سوف يقدم لك عونا كبيرا في اختيار مشروبك المفضل، حيث سنتعرف سوية على الفرق بين المسميات المختلفة لأشهر مشروبات القهوة التي يتم تقديمها في ستاربكس، وبذلك تستطيع طلب قهوتك المفضلة بثقة تامة واختيارها من قائمة المشروبات في مكان ما، أو يمكنك تجريب مشروب جديد بعد معرفتك بمكوناته وطريقة تحضيره.

أنواع قهوة ستاربكس

في القائمة التالية نتعرف على أشهر أنواع أنواع قهوة ستاربكس والفرق بينها:

  • الإسبريسو Espresso
  • الأميريكان كوفي أو الأميريكانو
  • الكورتادو
  • اللاتييه
  • الموكا
  • فلات وايت
  • فرابييه أو فرابوتشينو

الإسبريسو Espresso

أنواع قهوة ستاربكس الإسبريسو

يعتبر مشروب الإسبريسو أحد أشهر أنواع قهوة ستاربكس، وكلمة إسبريسو لاتشير فقط لنوع المشروب، وإنما تشير أيضا لطريقة تحضيره حيث يتم تمرير مياه ساخنه تحت ضغط معين على حبيبات القهوة المطحونة لإخراج النكهة والطعم منها، ثم تنزل القهوة السائلة في فنجان صغير الحجم بشكل سائل بهيئة كريمية لذيذة وعلى الوجه طبقة خفيفة من الرغوة.

نسبة الكافيين في فنجان الإسبريسو تكون مركزة وعالية بالنسبة لباقي مشروبات القهوة ولذلك يكون حجم الفنجان صغير وكميته قليلة، حيث يمكن تقديمه بشكل جرعة واحدة أو جرعتين.

الإسبريسو هو الأساس لأغلب مشروبات القهوة مثل الكابوتشينو واللاتييه والموكا والأمريكانو وغيرها الكثير، وبشكل عام يعد الإسبريسو هو الأساس في تحضير مشروبات القهوة وتأثيرها في الصباح وتعديل المزاج.

الأمريكان كوفي أو الأميريكانو

أنواع قهوة ستاربكس الأميريكانو

هي عبارة عن قهوة يتم تحضيرها بنفس طريقة تحضير الإسبريسو ثم يضاف إليها ماء ساخن، ويكون قوامها أخف بالطبع وشفاف أكثر وبدون رغوة.

قوة تأثير الأمريكان و تختلف حسب عدد جرعات الإسبريسو المضافة ونسبة المياه المخفوقة بها، وهي ذات مذاق أخف من الإسبريسو ومحبب عند الكثير من الناس وتعتبر من اشهر أنواع قهوة ستاربكس.

الكورتادو

starbucks cortado

مشروب قهوة ذو أصول اسبانية وهو من أنواع قهوة ستاربكس المفضلة عند الناس، وقد لا يكون مشهورا جدا في بلادنا العربية ولكنه في الحقيقة مشروب بمذاق لذيذ جداً، ويقدم عادة في كوب زجاجي صغير ويتكون من جرعتين إسبريسو مع كمية مماثلة من الحليب المحضر بالتبخير باستخدام ماكينة الضغط الخاصة بتحضير الإسبريسو، وهذه الطريقة في التحضير تخفف قليلا من مرارة الإسبريسو وتضيف نكهة كريمية لذيذة حيث تحافظ طريقة تحضير الحليب على نكهة القهوة مع إضافة رغوة خفيفة على وجه الكوب.

الكابوتشينو

الكابوتشينو

واحد من أشهر مشروبات القهوة وأكثرها طلبا في المقاهي وهو مشروب إيطالي الأصل. حيث يتكون من إسبريسو مضاف إليه حليب محضر بالبخار مع نسبة رغوة معينة، كما يمكن إضافة نكهات أخرى مثل بودرة الكاكاو أو بودرة القرفة والكثير من النكهات المركزة حسب الرغبة.

طعم القهوة موجود و واضح ولكن إضافة الحليب والرغوة مع الإحساس الكريمي هو مايعطي الكابوتشينو شخصيته المميزة.

نسبة القهوة تكون متساوية مع نسبة الحليب وحتى مع نسبة الرغوة.

يقدم الكابتشينو في إيطاليا عبر كوب واسع متوسط الحجم وتكون نسبة الرغوة أكثر من الحليب نفسه، والطريف أن الإيطاليين دائما يشربون الكابتشينو صباحا ولكن بعد أن تقطع الساعة 12 ظهرا لايشربون أي نوع من مشروبات القهوة المضاف إليها حليب.

اللاتييه

اللاتييه

اللاتييه مشابه للكابوتشينو، لكن الفرق بينهما يكون في نسبة الحليب والرغوة المضافة الإسبريسو.

كمية مشروب اللاتييه تكون عادة أكثر من الكابوتشينو ويقدم في كوب زجاجي طويل شفاف، ونسبة الحليب للقهوة تكون أعلى من الكابوتشينو ولكن الرغوة أقل.

اللاتييه يعتبر المشروب الأخف من ناحية نكهة القهوة بسبب نسبة الحليب المرتفعة فيه.

الموكا

أنواع قهوة ستاربكس الموكا

اسمها بالإيطالية Mocaccino، وهو مشروب مشابه للاتييه لكن مع إضافة الشوكولاتة على شكل كاكاو خام مع التحلية بواسطة السكر أو مسحوق الشوكولاتة السائلة.

تقدم عادة مع كريمة مخفوقة على الوجه و رشة من الكاكاو ويعتبر مشروب الموكا أقرب لمشروب الكاكاو الساخن مع إضافة جرعة إسبريسو وهو المشروب المفضل لمحبي الشوكولاتة وهو كذالك احد أنواع قهوة ستاربكس.

فلات وايت

فلات وايت

أيضا مشروب قهوة محضر من الإسبريسو والحليب المبخر، لكنه يحضر بجرعتين إسبريسو بنكهة قهوة قوية مع نسبة رغوة قليلة مقارنة بالكابوتشينو المتميز بالرغوة الكثيفة أعلى الفنجان.

الفلات وايت يقدم بحجم واحد في فنجان مشابه الكابوتشينو بكمية محددة للحفاظ على نسبة القهوة والحليب والرغوة.

فرابتشينو أو فرابييه

فرابتشينو أو فرابييه

في بداية ابتكار الفرابييه، كان يتم صنعه من القهوة سريعة التحضير مع السكر والماء الساخن والحليب، لكنه الآن تطور جدا وأصبح يقدم كنوع من أنواع القهوة المثلجة.

الفرابتشينو هو مزيج من الإسبريسو مع الثلج والحليب ويضاف إليه نكهات متنوعة مثل البندق والكراميل ثم يتم خلط المزيج بخلاطات مخصصة لتحضير الفرابييه والميلك شيك ويضاف إليه أحيانا الآيس كريم كبديل عن الحليب، ويقدم عادة مع الكريمة المخفوقة على الوجه.

الفرابييه أو الفرابتشينو كما يسمى في ستاربكس يعتبر واحد من أكثر مشروبات القهوة الباردة تفضيلا في بلادنا بسبب مذاقه الحلو والمنعش بنكهاته المتنوعة.

كانت هذه قائمة مفصلة لأهم أنواع قهوة ستاربكس

عالميا, فالقهوة ومشروباتها عالم كبير جداً مليء بالمعلومات والتفاصيل والابتكارات العديدة لتناسب جميع أذواق عشاق القهوة في كل مكان.

إقرأ أيضاً

التسوق الالكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى