أنواع الرخص التجارية في دبي

أنواع الرخص التجارية في دبي الإمارات 2022

شارك المقالة

أنواع الرخص التجارية في دبي الإمارات 2022، حيث تعد إمارة دبي موطنًا للعلامات التجارية المحلية والدولية الشهيرة بالإضافة إلى مجموعة من الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة والنامية. 

قبل اتخاذ أي قرار، فإن أول شيء مهم يجب القيام به هو تحديد نشاطك التجاري والتراخيص المناسبة التي يجب عليك التقدم للحصول عليها. دعونا نلقي نظرة على أنواع الرخص التجارية في دبي الإمارات التي تصدرها دائرة التنمية الاقتصادية في دبي.

أنواع الرخص التجارية في دبي 2022 الامارات

رخصة تجارية

تعتبر الرخصة التجارية في دبي الأكثر استخدامًا للشركات العاملة في الأنشطة التجارية في دولة الإمارات العربية المتحدة. قد يتضمن نشاطك التجاري ، مثل التجارة العامة ، استيراد السلع المسموح بها وإعادة تصديرها والاتجار بها. ومن الأمثلة الأخرى على الأنشطة التي تتم بموجب هذا النوع من الرخصة التجارية ، تجارة الأغذية والمشروبات، وتجارة الحقائب اليدوية والمنتجات الجلدية ، وتجارة ملحقات السيارات ، اضافة الى انشطة اخرى.

رخصة مهنية في دبي

إذا كنت محترفًا ماهرًا ولديك مجال معين من الخبرة ، يمكنك بدء عمل تجاري في دبي من خلال الحصول على رخصة تجارية مهنية من دائرة التنمية الاقتصادية في دبي. يتم منح ترخيص مهني للشركات ذات الطبيعة الموجهة نحو الخدمة والتي تحقق أرباحًا من الخدمات التي تقدمها. الأنشطة التجارية التي تقع ضمن هذه الفئة هي الاستشارات والخدمات الإدارية ومقدمي التعليم والتدريب والخدمات الفنية وصالونات التجميل والرعاية الصحية والخدمات الطبية والطباعة والنشر والمحاسبة والتدقيق وغير ذلك الكثير. هناك حالات يعتبر فيها النشاط التجاري نشاطًا تجاريًا ومهنيًا. لذلك ، لتجنب الالتباس ، من الأفضل طلب التوجيه من مستشار إدارة الأعمال.

رخصة صناعية في دبي

ومن أنواع الرخص التجارية في دبي نجد الرخصة الصناعية ، حيث يعتبر أي عمل منخرط في إنتاج وتصنيع منتجات جديدة من تحويل الموارد الطبيعية أو المواد الخام من صنع الإنسان نشاطا صناعيا. يمكن إنتاج المنتج النهائي إما يدويًا أو ميكانيكيًا. وبالتالي ، يلزم الحصول على رخصة تجارية صناعية من دائرة التنمية الاقتصادية في دبي. الأنشطة التجارية مثل تصنيع منتجات الأسمنت وتصنيع منتجات الألياف الزجاجية وتصنيع منتجات اللحوم وتصنيع الخبز والصناعات الغذائية وتصنيع المنسوجات والمعدات وتصنيع المحركات هذه فقط بعض الامثلة فهناك العديد من الانشطة الاقتصادية تندرج تحت هذه الرخصة. من المهم أيضًا ملاحظة أن جميع الشركات التي لديها هذا النوع من الترخيص يجب أن يكون لديها مستودع فعلي في الدولة.

رخصة سياحية

الرخصة التجارية السياحية الصادرة عن دائرة التنمية الاقتصادية هي واحدة من أنواع الرخص التجارية في دبي حيث تحتاج جميع الشركات المتعلقة بالأنشطة السياحية إلى التقدم بطلب للحصول على رخصة تجارية سياحية مثل تأجير منازل العطلات ، وتأجير الشقق الفندقية ، ومشغلي الرحلات الخارجية والداخلية ، ووكالات السفر ، وتشغيل الجولات البحرية وغيرها. زاد عدد السياح في دبي وحدها بشكل كبير خلال العقد الماضي ، مما يجعل السفر والسياحة أحد أسرع القطاعات نموًا في دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم.

لماذا يجب التقدم بطلب الحصول على رخصة تجارية عامة في دبي 

تتراوح التكلفة التقريبية المطلوبة للحصول على رخصة تجارية عامة في دبي ٠ من 30.000 درهم إلى 40000 درهم، اعتمادا على عدة عوامل. يمكن الآن استخدام رخصة تجارية عامة في دبي كهيكل قابض قانوني داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطات الترخيصى الأخرى. يتم استخدام الشيء نفسه للتخزين.

مزايا الحصول على رخصة تجارية عامة في دبي 

واحدة من أهم مزايا الحصول على رخصة تجارية عامة في دبي هي دفع ضرائب صفرية، لا يتعين على صاحب الترخيص دفع ضرائب على الارباح او الدخل او اي مبالغ اخرى.

التجارة محليا ودوليا: من خلال الحصول على رخصة تجارية عامة، يمكن للمرء التجارة خارج الحدود. يمكن للمتداول استغلال جميع إمكانيات ممارسة الأعمال التجارية في الأسواق المحلية والوطنية والدولية لجنى الأرباح.

عملية مباشرة: من السهل جدا الحصول على رخصة تجارية عامة في دبي حيث يتم إصدار هذه الترخيص من قبل دائرة التنمية الاقتصادية في دبي. لقد أصبحت العملية برمتها و خالية من المتاعب بمبادرة من الحكومة. في الواقع، يعد التقدم بطلب للحصول على رخصة تجارية عامة أسهل من إنشاء شركة في مناطق التجارة الحرة ، حيث تستغرق العملية برمتها حوالي اسبوع واحد بمجرد ارسال المستندات الى دائرة التنمية الاقتصادية.

التقدم بطلب للحصول على تأشيرات متعددة: بعد الحصول على رخصة تجارية عامة، يمكن للشخص التقدم بطلب للحصول على تأشيرات متعددة لموظفيهم. ذلك يعتمد على حجم المكتب. كلما زاد حجم مكتبك، زاد عدد التأشيرات التي يمكنك الحصول عليها. بالاضافة الى ذلك ، يمكن لرجل الأعمال الحصول على تأشيرات للمعالين، مثل الزوج أو الزوجة او الطفل او الاهل او الخادمة او السائق، وما إلى نلك. ولكن ينبغي على المرء أن يضمن الحصول على مشورة الخبير قبل البدء لأنها عملية مهمة.

 المراجعة ليست إلزامية : بخلاف الاختصاصات الاخرى لا يتعين على المرء تقديم تقارير التدقيق إلى السلطات الحكومية في الإمارات العربية المتحدة إذا كانت لديهم رخصة تجارية عامة، لذلك لا يتعين عليهم المرور بعملية تدقيق سنوية.

هناك العديد من التسهيلات المصرفية المتاحة للأغراض الشخصية والشركات، يسمح للشركات التي لديها رخصة تجارية عامة بإعادة رأس المال بنسبة 100 وكذلك الأرباح، ليس عليهم إيداع رأس المال في البنوك الاماراتية.

إقرأ أيضاً

تكلفة رخصة تجارية في المنطقة الحرة دبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

انتقل إلى أعلى